القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم أن سرعة Ping سبب هزيمتك في الالعاب اون لاين

هل تعلم أن سرعة ping عندك قد تكون سبب في هزيمتك في الالعاب اون لاين .
قد تكون تلعب جيتا 5 او فري فاير او كاونتر سترايك عبر الانترنت وتجد نفسك تموت دون ان تدري من قتلك فهذا قد يدل ان لديك سرعة البينج ضعيفة .
ما هي سرعة ping في الالعاب :
قد تدخل لموقع speedtest لقياس سرعة الانترنت ودائما يتم قياس سرعة البينج في الثانية اولا ومن بعد يتم حساب سرعة التحميل والرفع لديك .
كما ترى بالصورة سرعة البينج هي المشار اليها بالاحمر بالصورة :
سرعة بينج لدي هي 32 يعني جزء من الثانية و 1000 تساوي ثانية و500 نصف ثانية وهكذا قد تحسب 32 يعني الاستجابة قوية.
سرعة ping ببساطة هي المدة التي تستغرق عند ارسال طلب ورد استجابة عند طلب صفحة على الانترنت ، يعني مثلا :
اذا كتبت موقع tooroq.com بالمتصفح فعند الضغط على أنتر يتم ارسال الرابط الى مزود شبكة الانترنت فيتم تزويدك بصفحة الموقع  إذا المدة التي ساتغرقت بين الارسال والاستجابة هي ما يسمى بسرعة البينج وذلك يكن جزء من الثانية فعد ذلك تبدأ الصفحة في التحميل على متصفحك .
اما في الالعاب فمعروف أنكم تجتمعون على سيرفر للموقع او اللعبة في أحد الدول فإذا كنت تلعب وكان شخص يظهر امامك فاطلقت رصاصة مثلا او لكمة وهو كذلك ضربك في نفس الوقت فانك انت والشخص ارسلتم امر للسيرفر والار الذي يصل للسيرفر هو من سيفوز .
ربما قد تكون فهمت سرعة البينج اكثر لاني شرحته بطريقة مبسطة جدا .
الان كيف تعرف سرعة بينج
سرعة تختلف على حسب سرعة وقوة السيرفر وخصوصا في الالعاب فقد تكون اكبر من 100 واذا كانت اقل قد تلعب بشكل جيد .
واقد تختلف السرعة بين وبين الاشخاص الذين تلعب معهم على حسب قرب مسافة السيرفر فمثلا السيرفر موجود بفرنسا والعب مع واحد من اسبانيا وانا من الموغرب فقد تكون السرعة لدي اقور حتى ان كان لدينا نفس سرعة الانترنت .
لحساب سرعة بينج بالتصفح عليك بموقع speedtest كما بالصورة السابقة اوام بخصوص الالعاب قد تكون تجدها بالخيارات اثناء اختيار السيرفر الذي تريد .
كذلك اذا عرفت رابط السرفر او الموقع للعبة واردت تعرف السرعة الحقيقة افتح DOS بالضغط على الازرار WINDOWS+R  واكتب CMD واضغط انتر ثم اكتب  :
ping tooroq.com


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع