القائمة الرئيسية

الصفحات

ping games

هل تعلم أن سرعة ping عندك قد تكون سبب في هزيمتك في الألعاب أون لاين ، فقد تكون مثلا تلعب جيتا 5 أو فري فاير أو كونتر سترايك عبر الإنترنت وتجد نفسك تموت دون أن تدري من قتلك فهذا قد يدل أن لديك سرعة البينج ضعيفة .

ما هي سرعة ping في الالعاب وكيف تقيسها :
قد تدخل لموقع speedtest لقياس سرعة الإنترنت ودائما يتم قياس سرعة البينج في الثانية أولا ومن بعد يتم حساب سرعة التحميل والرفع لديك .

كما ترى بالصورة سرعة البينج هي المشار إليها بالأحمر بالصورة :


سرعة بينج لدي هي 32 يعني جزء من الثانية وتحسب بالملي ثانية ، يعني 1000 تساوي ثانية و500 نصف ثانية وهكذا قد تحسب 32 يعني الإستجابة قوية.

سرعة ping ببساطة هي المدة التي تستغرق عند إرسال طلب ورد استجابة عند طلب صفحة على الإنترنت ، يعني مثلا :
اذا كتبت موقع tooroq.com بالمتصفح فعند الضغط على Entre يتم إرسال الرابط إ
لى مزود شبكة الإنترنت فيتم تزويدك بصفحة الموقع ، إذاً المدة التي تستغرق بين الإرسال والإستجابة هي ما يسمى بسرعة البينج وذلك دائما يكون جزء من الثانية فعند ذلك تبدأ الصفحة في التحميل على متصفحك .

أما في الألعاب فمعروف أنكم تجتمعون على سيرفر للموقع أو اللعبة في أحد الدول فإذا كنت تلعب وكان شخص يظهر أمامك فاطلقت رصاصة مثلا أو لكمة وهو كذلك ضربك في نفس الوقت فإنك انت والشخص أرسلتم أمر للسيرفر والذي تصل إشارته للسيرفر أولا هو من سيفوز .
ربما قد تكون فهمت سرعة البينج أكثر لأني شرحته بطريقة مبسطة جدا .

الان كيف تعرف سرعة ping
سرعة تختلف على حسب سرعة وقوة السيرفر وخصوصا في الألعاب فقد تكون أكبر من 100 وإذا كانت أقل فقد تلعب بشكل جيد .
وقد تختلف السرعة
بين الأشخاص الذين تلعب معهم على حسب قرب مسافة السيرفر فمثلا السيرفر موجود بفرنسا واللعب مع واحد من إسبانيا وأنا من المغرب فقد تكون السرعة لديه أقوى حتى إن كان لدينا نفس سرعة الإنترنت .

لحساب سرعة بينج بالتصفح عليك بموقع speedtest كما بالصورة السابقة ، وبخصوص حساب بينج الألعاب قد تكون تجدها بالخيارات أثناء اختيار السيرفر أو اللعبة التي لنت عليها .

كذلك إذا عرفت رابط السيرفر أو الموقع للعبة وأردت تعرف السرعة الحقيقة إفتح DOS بالضغط على الأزرار WINDOWS+R  واكتب CMD واضغط أنتر ثم اكتب  :
ping tooroq.com

مكان tooroq.com تضع رابط السيرفر حتى وإن كان مجد آيبي .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع