القائمة الرئيسية

الصفحات


هناك الكثير يستخدم عدة طرق في تغيير بيكيج نيم ، لكن ساعرض عليكم الطريقة التي أستخدمها بدون أن تواجهنا أي مشكلة ، لكن الطريقة استخدمها حتى يعمل التطبيق بشكل جيد دون أي مشكل في حالة كنت تستعمل ريسكن للتطبيقات .

بعض الأشخاص يغيرون البيكيج نيم من خلال فك ضغط ملف apk بأحد الأدوات البسيطة وتغيير معلوماته ومن بينها pacakage name ثم يتم تجميعه وهذه الطريقة لا أضمن أن تغير كل شيء وعدم ترك بصمة للتطبيق السابق الأصلي .
 
سأترككم مع مشاهدة الفيديو للتعرف أكثر فأنا اسخدمت تغيير pacakage name من خلال برنامج اندرويد ستيديو وطبعا يمكن فعل ذلك بعد الحصول على السورس كود فلا تنجه هذه الطريقة لمن قام بفك ضغط ملف apk :


التطبيق أو السورس كود الذي استخدمته بالفيديو هو خاص بي قد قمت بإنشائه من الصفر من قبل بلغة جافا على أندرويد ستيديو ، وهو شبيه بلعبة إحزر الصورة ، وسأحاول  طرح الكود مجانا قريبا إن شاء الله لذلك قم بالغنظمام إلى القائمة البريدية على مدونتي هذه "طرق تقنية" أو تابعني على يوتيوب لتتوصل بأكواد تطبيقاتي التي قمت بإنشائها عندما أبدأ بنشرها .

ملاحظة : إبحث بالتدوينة إذا كنت تشاهد هذا الموضوع بعد مرور مدة طويلة قد تكون الأكواد منشورة على مدونتي أو قناتي على يوتوب .

علاقة التطبيقات بالبيكيج نيم :
pacakage name هو إسم الحزمة ولا يخلو تطبيقات حاليا منه وهو مثل الإيمي أو الماك أدرس المرفق في الأجهزة ومن خلاله يمكن تعرف التطبيق الأصلي والمزور ولا يمكن أن يتكرر ، وتحتاجه أغلب أسواق التطبيقات سواء كان APP STORE AMAZON أو APP STORE GALAXY ومن خلاله يتم الوصول إلى تطبيق أو لعبة في أحد متاجر التطبيقات والألعاب .

قد اطلت على البعض وربما لا يعرف البيكيج نيم الذي أتكلم عنه وهو يختوي على موقعك واسم تطبيقك يعني من الأفضل يكون لك موقع قبل ما تفكر في إنشاء لعبة او تطبيق على نظام IOS أو ANDROID وهو كالتالي :
com.tooroq.hikam

وللوصول إلى البيكيجج نيم في تطبيقات APK تحتاج إلى فك ضغطه ثم تتوجه إلى أي ملف كود جافا وستجده في بداية الملف .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع