القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الانجليزية بأسلوب متقن وغير ممل


من المعروف أن في بعض البلدان يتم تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية ، وهذا قد يشكل صعوبة بسيطة في تعلم الإنجليزية حيث قد لا يتم نطقها بشكل سليم ، لكن لا مشكلة فاللغة الإنجليزية تعتمد على التواصل وليس القواعد ، وليس هناك من يتقن لفظ اللغة الإنجليزية إلا أصحاب تلك اللغة أو من عاش في بلاد تستخدم اللغة الانجليزية ، لذلك لا نتعجب إذا سمعنا أجنبي يتكلم اللغة العربية بشكل خاطئ بل نعترف نحن أصحاب اللغة أنه يعرف لغتنا العربية وقد يحطمه أحد أصدقائه بأن يقول له أنك لا تتكلم اللغة العربية  بشكل صحيح ويبدأ هو في تصحيح له الكلمات مع أنه قد لا يكون يجيد نطقها هو أيضا ، وهكذا ينطبق على جميع العرب الذي يظنون أنهم يتقنون اللغة الإنجليزية ويتظاهرون بتصحيح نطق الكلمات والجمل .

كثيرا منا بحث عن طريقة تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب لكن قد لا يجد طريقة مقنعة ولكن نحن اليوم نقدم لك شخص أنت من تعطيني رأيك بعد مشاهدته .

 شخص على اليوتيوب إسمه أحمد سبيته فلسطيني يقيم بفرنسا قال :
الإنجليزي ليس بالتدريس بل بالتدريب بطريقة المدرب الدولي المهندس أحمد سبيته ، 
ما دخلنا بمين علمك إنجليزي ولا كيف ولا متى ولا وين، لازم تتعلم إنجليزي غصب عن عينك ، مفيش مستقبل بدون إنجليزي .

هذا الشخص له قناة على اليوتوب يعلم اللغة الإنجليزية من الصفر بطريقة رائعة  يطلب منك إحضار ورقة وقلم وكتابة الكلمات والجمل ، زيوق لك الفظ معي الكلمات والجمل جهرا ، وإلا اذهب وروح تتصفح على فيس بوك .

ستجد رابط فيديو ل أحمد سبيته وقائمة التشغيل تحتوي على 26 فيديو لمن اراد تعلم اللغة الانجليزية بأسفل الموضوع .

اللغة الانجليزية لغة حيوية وضرورية للأعمال وفي الحياة اليومية، مع انتشار استخدام التطبيقات والدروس والدورات أصبح تعلُّمُها متاحا للجميع ولكنك قد تجد صعوبة، بسبب ضيق الوقت أو بعض المخاوف الخاصة

نصائح لتعلم اللغة الانجليزية :
1 – تعلم اللغة الإنجليزية كما يتعلم الأطفال وهذه الوسيلة هي الطريقة المُثلى لتتعلم التحدث بأي لغة من اللغات العالمية ، وهي تتكون من خطوتين اثنتين: 
الاستماع والتحدث، فلنلقي سويا نظرة عن قرب على الأطفال وكيف يتحدثون.
2 - استمع كثيرًا إلى من ينطق باللغة بأسلوب سليم (أهل اللغة الأصليين).
3 - اربط كل الكلمات بمعنى وبصورة لأن العقل يحفظ الصور ويتذكرها أسرع.
4 - تعلم الكلمات وانطقها، وكون جملًا بسيطة وانطقها وسجل طريقة تحدثك لتستمع إلى نفسك وتقارن بين النطق الصحيح من أهل اللغة الأصليين وبين نطقك أنت.
5 -  استمع كثيرًا حتى وإن لم تفهم شيئًا، اعرف معاني بضعة كلمات بشكل يومي واربطها بصور، انطق الكلمات بشكل صحيح، تحدث الإنجليزية.

 تعلم اللغة الإنجليزية بتعلم أهم الكلمات :
طبقًا لما أوردته إحصائية موقع Global language Monitor، بأن عدد كلمات اللغة الإنجليزية تخطّى الرقم 1025109 بتاريخ يناير 2014. فإذا وضعنا خطة يومية لحفظ 10 كلمات حفظًا لا يُنسى بعدها، فسوف نحتاج لحوالي 281 عامًا لإتمام حفظ هذه الكلمات، ولو حفظنا يوميًا 100 كلمة حفظًا لا يُنسى فسنحتاج إلى حوالي 28 عامًا؛ إذن من الواضح أن تعلم كافة كلمات اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى أمرًا شبه مستحيل على الجميع حتى أصحاب اللغة الأصليين لا يمكنهم ذلك.

الحل المثالي أن نحفظ ونتعلم أهم الكلمات المُستخدمة في اللغة الإنجليزية، وطبقًا لكثير من الأقاويل المُثبتة أن تعلم 10000 كلمة يُمكنك من إلمام وفهم نسبة تصل إلى 96% مما يُقال، بل إن دراسة أهم 500 كلمة يكفي لفهم ما نسبته 70% مما يُقال؛ فإذا أردت تعلم اللغة الإنجليزية فعليك أولًا دراسة وحفظ وفهم أهم 500 كلمة في اللغة الإنجليزية وإدخالهم في جمل وتراكيب ليكون حفظها مُتقنًا.

رابط أهم 500 كلمة التي يمكن تتعلمها وتحفظها حفظا لا ينسى :
http://www.world-english.org/english500.htm


هناك تطبيق إسمه دوولينجو جديد لتعلم اللغة الإنجليزية على شكل تحديثات وهو من أروع واكثر التطبيقات طبلبا بالعالم يومكن اللعب من خلال الحاسوب كذلك .




هل اعجبك الموضوع :


التنقل السريع