القائمة الرئيسية

الصفحات

تثبيت شاشة وجعل نافدة دائما في المقدمة

window pc


القصد يتثبيت شاشة على الكمبيوتر ، يعني تكون فاتح نافدة أو برنامج تجعله بالمقدمة دائما والنوافذ الأخرى تظهر وراءها .

في بعض الأحيان تكون تطبق شرح في فيديو أو صورة لكن يزعجك كثرة تصغيرها في شريط المهام وطلبها مرة أخرى ، أو ربما تكون تشاهد مقطع يوتوب وتريده في نافدة فوق جميع النوافد .

قد تريد أن تكون نافدة مصغرة عند كتابة كود أو نص من يوتوب أو من فيديو إلى أحد برامج التحرير التي تستخدمها أو تحرير تدوينة .

لكن في هذا الشرح سأقدم لك برنامج الذي أستخدمه وهو برنامج لجعل أي نافدة في المقدمة ، البرنامج خفيف وبسيط جدا ويعمل مع جميع أنظمة وندوز .

تحميل
http://speed-file.com/5M0

بعد فتح البرنامج ولتثبيت أي برنامج أو نافذة في المقدمة عليك الضغط على زر espace+control

تثبيت فيديو من اليوتوب بالمقدمة :
في حالة أردت وضع فيديو بالمقدمة فذلك سهل ولا يحتاج إلى برامج فقط عند تشغيل الفيديو على متصفح جوجل كروم إضغط وسط الفيديو بزر الأيمن مرتين وستظهر لك خيارات أخرى إختار منها نافدة ضمن نافذة وستر الفيديو انتقل إلى الجانب سيكون فقو جميع النوافذ يمكنك تصغيره أو تكبيره أو تحويله لأي جهة او مكان أردت :

windw youtube

كما لاحظت اليوتوب توفر هذه الخدمة لأنها تعلم ان العديد بحاجة إليها وربما هي خدمة مشتركة مع المتصفح حيث توجد أشياء أخرى بطرق مختلفة على الفيروفوكس ، وبنفس الطريقة ستجد وتتمكن أيضا من التقاط صورة ذات جودة عالية من الفيديو على حسب الجودة التي تشاهدها من خلال الصغط مرتين على على زر الماوس الايمن داخل الفيديو وستجد حفظ صورة من الفيديو وطبعا ذلك بعد إيقاف مؤقت للفيديو في اللقطة التي تريدها وهذه الخاصية موجود في فيروفوكش وغير موجود خاليا في جوجل كروم .

طريقة التقاط الصور جيدة لمن يريد الحصول على صور وخلفايت بدون حقوق فلو اخترت خيار 4K في الفلاتر عند بحث اليوتوب ستحصل على صور ذات أبعاد تفوق 3000 بيكسل حجم يصل إلى 5 ميجا واكثر للصورة . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع