القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة اصلاح الهارد ديسك أو usb التي تطلب الفورمات بدون فقدان المعلومات


بعض الأحيان يكون لك هارديسك به أكثر من 100 جيجا من البيانات الخاصة بك ، لكن تتفاجأ يوما أنه يطلب الفورمات عند ربطه بأي جهاز كمبيوتر ، وهذا ما وقع معي حيث كنت أتوفر على ديسك دير به أزيد من 200 جيجا من ألعاب البلاي ستيشن 3 وسقطت في هذا المشكل وقمت بحل المشكل بدون فقدان أي معلومات بأحد الطرق التي أتمنى أن تنجح معك إذا كانت لك ملفات مهمة .

قد تسقط في المشكل بسبب أحد أجهزة الكمبيوتر مصابة بفيروسات أو نزع usb أو القرص بطريقة غير لائقة أو بسرعة قبل ما تعالج المعلومات فيتم تلف في الهارد ديسك .

أنا كنت وجدت الحل من أحد الإخوة على اليوتوب ، فكل ما عليك هو ربط الهارد ديسك أو usb بالجهاز وقد تظهر لك هذه الرسالة مباشرة بعد تركيب HDD :
format disk before use
 قم بالدخول إلى cmd عن طريق Administrateur

ثم اكتب الأمر التالي :
chkdsk M: /f

لاحظ الحرف الموجود عندك بالقرص أو الفلاشة وضعه مكان M


تم اضغط أنتر وسيبدأ في إصلاح القرص الخارجي أو الفلاشة  وإذا ظهر لك في الأخير خيار y/n إختار الحرف y بكتبته والضغط على أنتر .

تنتظر قليلا فهو لا يأخذ وقت طويل وستحل المشكلة وتستطيع الدخول إلى القرص بدون فورمات وبدون فقدان أي معلومات .

إن حاولت أكثر وجربت عدة خلول برامج الحاسوب فلاش شك ان المشكل في قطع الهارد ديسك وهو ينقيه فطه إلى قسمين الأصراص التي تدور مع رأس القارء ولوحة الام للهارددسك .

قم بتفكيك القرص وتأكد من رأس القارئ بانه غير عالق ، وهذا قد يكون يصدر صوت وتاكد من الأقراص تدور وحاول تحرك بدون لمس الأقرص اللماعة ، وإلا قد يكون المشكل في تلف أحد دوائر الكهرباء الهاص بتدوير الأقراص ، وتاكد قبل ذلك من إدهال الكهرباء ومن عدم وجود صدأ يمنع مرور البيانات أو مرور الطاقة .

إن لم ينجح معك أي فربما الهارديسك تعطل بسبب صعقة كهربائبة غير متوازنة وهذا هو المشكل الذي يسبب في تلف أقراص الهاردديسك .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع