القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة سهلة لتصفية الصوت وإزالة الصدى عند تسجيل مقطع صوتي


أفضل برنامج في عمل مونتاج للصوت بلا شك هو برنامج audacity وهو يقدم لك عدة طرق في تعديل الصوت ويمكن من خلاله تسجيل مقاطع صوتية ويعمل مع ميكرفون سواء عبر المنفذ أو عبر usb أو المرفق مع بعض الكاميرات .
 
تصفية الصوت وإزالة الضجيج :
سأقدم لك في هذا الدرس من أسهل الطرق التي تزيل الأصوات الخلفية عند تسجيل مقطع صوتي ليظهر الصوت بشكل صافي وواضح بطريقة سهلة وبسيطة .

أولا كل ما عليك هو الحصول على برنامج audacity يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي فهو مجاني ولا يطلب أي سريال مع سوى ملف dll لتستطيع حفظ ملفات بصيغة mp3 ولأنه لا يوجد الملف إن حملت النسخة من الموقع الرسمي :
https://exe.io/117fmnZH

اتبع هذه الخطوات لتعرف كيف تقوم بتسجيل الصوت :
عندما تريد تسجيل مقطع صوتي  وتضغط على recorder يجب الانتظار لمدة 3 ثواني تقريبا على الأقل لتسجيل الضجيج الخلي لإزالته ثم ابدء بالكلام هذا يعني بعد إكمال التسجيل سيكون الثواني الأولى لا تحتوي على رنات صوتك لأنها تحتوي على الخلفيات الصوتية المزعجة التي معك كيفما كان نوعها ، لذك سنختار تلك الفقرة الأولى بالبرنامج وسنزيل جميع الأصوات التي بها داخل المقطع ، وبعدها مثل الأصوات المزعجة التي كانت بالبداية لن تظهر في المقطع بكامله .

تابع الفيديو وستعرف ما أقصده بالتفصيل :

كيف تسجل صوت خشن وأفضل :
قد تحتاج في تسجيل صوت تعليقي مثل الذي بالصحافة ، وقد ترى بعض الأشخاص يستطيعون الوصول إلى ذلك الصوت وهم في الحقيقة أغلبهم يخفون بعض الأدوات التي قد تجعل صوتهم يبدو رائع وواضح .
 ليس الميكرفون هو المهم فهناك أدوات وقطع تجعل صوتك صافي وخشن حتى وإن لم تستخدم أية برامج ولا أنكر أن هناك برامج تغير بحن صوتك لكن هذا ليس أفضل لان لو أخذت شهرة ووصل إلى احد المناير الصحافية ستكتشف حقيقة صوتك .

لقد طولت عليك فالقطعة التي أتكلم عنها ومن الأفضل تواجدها هي مثل Mackie Onyx Producer 2x2  فهي تقوم يتحسين الصوت إلى الأفضل بكثير وطبعا يجل توفر ميكرفون جيدا كذلك :


  القطعة قد تكون مرتفعة الثمن فإن واجدت ميكرفون بثمن بين 15 حتى 30 دولار فالقطعة هذه ثمنها يترواح بين 150 إلى 200 دولار .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع