القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع ثانوية إن توقفت سيصبح الانترنت بدون فائدة

sites web

ربما عند قراءتك العنون ضننت أن مثل هذه المواقع قد تكون google  أو facebook  أو tweter أو youtube .

لكن لا ينسى أحد منا أنه مر على مشكلة كبيرة عندما أراد تحميل ملف معين من الإنترنت ووجد الرابط لا يعمل أو التوجه إلى رابط لخدمة معينة ولم يستطع الوصول إليه .

تلك 
المواقع التي سأتكلم عنها هي من يقوم الملايين من مستخدمي الانترنت بحفظ ملفاتهم ومشاركتها مع الغير ، فهم الذي وفروا العديد من المعلومات حول الانترنت ، لذلك أزيد من 50 في المئة يدخلون إلى الإنترنت ليس للتواصل الإجتماعي بل للبحث عن شيئ كمعلومة جديدة او إصلاح مشكل ما ...الخ .

ومن بين هذه المواقع التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل مثل وراكز الرفع :
mediafire
4shared
Zshare
Depositfiles

وكذلك مواقع اختصار الروابط مثل exe و adf إن توقف أحدهم ستختفي العديد من الروابط وسيتوقف العديد منها وستجد صعوبة في إيجاد الملفات والروابط لأن أغلب المدونين يقوم باختصار روابط داخل مواضيع للربح منها .
 
لا شك بأن أي مستخدم على الانترنت مر على موقع من هذه المواقع فهناك كذلك googe drive تم إضافتها مؤخرا لتحميل ملفات كيف ما كان نوعها ومشاركتها في المنتديات والمواقع ، وبما أنها لشركة لجوجل أصبح العديد من المستخدمين يستعملونها وقد انتشرت بسرعة كبيرة جدا ، لكن ظهر بها مشكلة في الحد الأدنى للتحميل وقد تحدف الملفات مع المدة إن تم امتلاء المساعة المعطاة على دريفر جوجل .

ولا شك بأن الكثير يعرف موقع مركز الخليج الذي سبب الكثير من المشاكل لدى المنتديات والمواقع بسبب توقفه المفاجئ  وذهبت معه ملفات وكل الملفات المرفوع عليه وقد يصل حجمها الى أزد من مليون جيجا .

هناك مواقع أخرى تستخدم كثيرا حتى هي قد تسبب مشاكل عند توقفها ومن هذه المواقع adf.ly والموقع هذا قديم جدا يقوم باختصار الروابط ومثل هذه المواقع هي التي تجعل المحترفين والمستخدمين من مشاركتهم الملفات مع الآخرين .

لذلك إذا أردت مشاركة ملفات أو حفضها على مراكز الرفع ، حاول أن تعرف المواقع الموثوقة التي قد تحتفض على ملفاتك إلى الابد .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع