القائمة الرئيسية

الصفحات

تحويل كهرباء من 220 فولت الى 300 فولت

300 volt

الطريقة قد تكون قريبة من طريقة 
تحويل تيار بطارية 12 فولت إلى كهرباء 220 فولت ، لكن تلك قد تحتاج إلى ترانزستورات ومقاومات ، وأما في هذه حالة إذ أردت كهرباء قوي ستحتاج فقط إلى محول كهربائي ، لكن يبقى قوة الأمبير ضعيف .
 
الدائرة هذه تحتوي على 1 محولات كهربائية  transformator ، فالأول يقوم بتحويل الكهرباء من 220 فولت إلى 12 فولت وقوة 4 أومبير تقريبا ، والثاني محول كهرباء من 12 فولت إلى 220 فولت ويوجد بكثرة في أجهزة الأوندلور onduleur المتاوجد في الشركات والإدارات لعدم انقطاع الكهرباء على الحاسوب فجأتا .

الغرض من هذه الدائرة هو عوض أن تقوم بتركيب العديد من الأجهزة في منزلك ويتم استهلاك الكهرباء من كل جهاز ، فالدائرة تقوم باستهلاك أقل حيث أنها يدخل ممر كهرباء واحد ويمكنك بعدها استخدام العديد من الأجهزة ، من منفد واحد أنا جربت الطرقة لكن لم أرى تكلفة الفاتورة كم انخفضت ، وربما تنفع في الأجهزة التي تريد جهد كبيرة .

وكذلك الغرض من هذه الدائرة هو كيف يتم رفع الكهرباء من 12 فولت إلى 220 فولت كما شاهدنا في الدروس الأخرى ، ويمكن إدخال جهد 24 فولت وستحصل على ازيد من 400 فولت ، وهناك محولات قوية توجد على أجهزة power supply 

شاهد الدرس هذا حول كيفية إنشاء دائرة رفع كهرباء إلى 220v باستخدام بطارية او طاقة شمسية من هنـــــــا .
رسم بسيط للدائرة
شرح بالفيديو لطريقة تركيب الدائرة وتجربتها ، استخدمت ترونسفورماتور يعمل على جهد 220 وينتج جهد 12 فولت ثم حول الجهد 20v إلى 300v وكلكما ما رفعت واستخدمت محول قوي كلما حصلت على جهد قوي وقد يصل إلى 1000 فولت .



للعلم المحولات لكي ترفع الكهرباء يجب أن تدخل إليها كهرباء متناوب وليس مستمر لذلك لا تستعمل أي ديود لأن الطريقة لن تعمل معك وهذه هي الخدمة التي تفعلها المحولات المعروفة فكثرة القطع المتواجة تحول الكهرباء من بطارية تاتي بتيار مستمر إلى تيار متناوب وكذلك يتم التحكم في التردد hz يمكن وضع 50 أو 60 أو حتى 100 هرتز ، ودلك يأتي من طرف المكثفات هي من تحدد سرعة التردد .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع