القائمة الرئيسية

الصفحات


قد تجد هذه الدائرة صعبة بعض الشيئ لكن أنا وضعت شروحات من قبل ، لأن الدائرة مقسمة إلى قسمين ، الأ
ولى قمت بشرحها من قبل وهي دائرة لصنع غماز ضوئي بمصابيح led يمكنك الرجوع إلى الدرس .


الدائرة التي استعملت في تحويل الكهرباء هي دائرة تقوم بتحويل التيار المستمر إلى تيار متناوب وتم إضافة 2 ترانزستور من نوع موزفيت على الدائرة ومحول حصلت عليه من جهاز onduleur ، ويمكنك الحصول على محول كهربائي من أحد الأجهزة القديمة ومن الأفضل أن يكون له السلك النحاسي سمكه غليظ بعض الشيء لكي ينتج قوة في الأومبير لتشغيل أهزة أكثر ومن الأفضل عمل مروحة صغيرة للترانزستورات .

الدئرة قادرة على تشغيل أي جهاز يعمل بـ 220 فولت ولا تتعدى قوته 100 وات بشرط أن يكون مدخل الكهرباء من 12 فولت الى 25 فولت وأومبير قوي من 4 أومبير إلى 8 أمبير وكل ما كان أكبر كل ما كان أفضل وتستمر البطارية إلى مدة أطول قبل ان تنفذ .

هذا رسم توضيحي للدائرة وبالقيم التي في القطع


حاول تجربة هذه الدائرة فهي جميلة وتعرفك بالكثير من الأشياء وإن وجدتها صعبة بعض الشيئ فقم بالرجوع إلى الدروس التي من قبل ، أو حاول التجربة لأكثر من مرة .



مثل هذه الدائر مطلوبة بسبب عند تواجد المحولات بكثرة او قد يحتاجها البعض في الطاقات الشمسية ولمن اراد ان يقوم بتشغيل جهاز ذات وان كبير مثل مضخات الماء فعليه باستخدام جهد عالي في الامبير ويكفي 12 فولت للحصول على وات عالي وضروري يكون سمك سلك النحاس المتواجد في المحول غليظ ، واما التحكم في تردد الكهرباء اي Hz فذلك يكون من خلال المكثفات فكلما كان الميجا فاراد عالي كلما كان التردد بطيء في الثانية واما الفولتاج المتواجد في المكثف فهو القيمة الاقصى التي يتحملها المكثف لكي لا ينتفخ .
الترانزستورات يحتاجون إلى تبريد مستمر كلما كان الفولتاج والتردد قوي ومن الأفضل وضع مروحة اذا كنت تريد استخدام طاقة شمسية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع