القائمة الرئيسية

الصفحات

هل مللت من فيس بوك وكل مواقع التواصل الاجتماعي


في الحقيقة كثرة الشات مع الأصدقاء الذين نحبهم لا يستحق الملل ، ولكن قد تجد الآن العديد من الناس يستخدمون الشات اتباعا لأنفسهم وحولوا مواقع التواصل الإجتماعي إلى مواقع تعارف زهذا ربما يصح إدمان لا سبيل من الخروج منه ، والوقوف أمام الحاسوب أو التظلر مطولا للهاتف لمدة طويلة وأنت داخل موقع الفيس بوك أو واتساب فقط هذا يسمى إدمان .

لهذا تجد الشركات يقومون بإيقاف الفيس بوك داخل الشركات خوفا من أن يدخل العمال لهذ الموقع مثلا ولا يقومون بوظيفتهم لأنك ربما تقول سأدخل إلى فيسب لأطلع لديقية فتجعلها ساعات .

الإنسان خلق على الملل ، ولهذا أنصح استخدام الفيس بوك وسيلة للتعلم والاستفادة وليس للتعارف وزالضحك على بنات الناس واتباع الشهوات ، وهذا يجب نحن أن نخبر به أنفسنا .

نصائح لتجنب الادمان على كثرة الدخول لمواقع التواصل الاجتماعي :
مثلا حاول أن تزيد شيئا في الانترنت مثل مدونة لتدوين كل ما تعرفه وتواصل مع الناس الذين ستستفيد منهم .
قم بالإنظمام إلى المنتديات لتعرف وتنمي ثقافتك ، فالمنتديات من أجمل ما وضع في عالم الإنترنت فالمنتدى يحتوي على الآلاف من الأعضاء الذين يطرحون مواضيع تحتاج إلى مناقشة في شتى المجالات ويجيبوك على أسئلتك والعديد من الاشخاص في أسرع وقت .
حاول ان تبحث عن طرق كسب المال من الانترنت باي طريقة فالطرق تحتلف وسياتي يوم ستقع في الطريقة الصحيحة وحاول ان تبتعدعن مواقع الرفرال يعنى المواقع التي تقول لك اجلب اشخاص ولك مقابل من المال ، وكذلك مواقع ptc وهي المواقع التي تطلب منك مشاهدة الاعلانات لمدة محددة بالمقابل .
حاول كذلك تعلم اي لغة برمجة حتى وان كنت لن تستخدمها في حياتك لان جميع لغات البرمجة كيف ما كانت لها مبدأ واحد هذا حالة كنت مدمن حاسوب .
حاول أن تقوم بالبحث عن كتب pdf وتقوم بقرائتها أو فقط الإطلاع عليها لأنها ستفيدك كثيرا وأنصحك بتحميل الكتب من هذا الموقع الإلكتروني:
http://www.kutub.info

كذلك هناك الآلاف من الأسطوانات التعليمية بشكل رائع لاستخدامها في الحاسوب حاول أن تبحث عنها في المجال الذي تحب ، فمثلا هذها أسطوانة لتعلم المونتاج على adobe premiere Pro cs5 :

 لكي تتعلم أي شيئ في الإنترنت إتبع هذه القاعدة :
أولا اليوتوب أصبحت تطرح الهديد من الشروحات في العديد من المجالات وهي طريق جيد للتعلم بدون دراسة في الجامعات او المدارس .
ما عليك لتفهم الشروحات إلا أن تقوم بمشاهدة فيديو تعليمي أو قراءة كتاب مرتين وستتقن وإن كان فيديو عملي حاول أن تشاهده لعدة لا تقل على ثلاث مرات .
- في الأول حاول أن تشاهد الفيديو أو تقرأ بشكل مستر دون إعادة ودون تقطيع .
- ثم المرة الثانية حاول تتابع وتجرب أي تطبق ما تشاهده أو تقرأه .
- في المرة الثالثة حاول أن تطبق بدون أن تتابع فيديو أو تقرأ كتاب .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع