القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تنظيف البلاي ستيشن 3 بدون فتحه ولا فكه


هناك طريقة سريعة لتنظيف البلاي ستيشن من الغبار الموجود بداخله بدون أن تقوم بفك البلاي ستيشن 3 وهذه الطريق قد يعلمها الكثير ويجهلها القليل ، وهي مفيدة يمكن فعلها بين الحيني والحين الآخر لتنظيف البلاي وإصلاح المروحية إذا كان بها عطب .

الطريقة هي :
 قبل ما تقوم بتشغل 
البلاي ستين 3 أو قبل ما تمرر له الكهرباء أصلا إبقى ضاغطا على زر إخراج قرص السيدي ، وفي حالة وجود قاطع الكهرباء بالوراء كما باجهزة الفات الضغط على زر اخراج السيدي وتشغيل الزر الكهرباء الذي بالوراء ، وإلا اضغط ولا ترفع يدك من زر إخراج السيدي تم أوصل كابل الكهرباء من الوراء ولا ترفع يدك من زر إخراج السيدي حتى تسمع صوت المروحية بصوت عال جدا .

سيتم تنظيف وإصلاح أي مشكلة بالتبريد وستتوقف المروحية ، هذه الطريق كلها لا تستغرق حتى دقيقة كاملة تقريبا .

يجب فعل هذه الطريقة ولو مرة في الشهر ، وان كان يشتغل جهازك ويرتفع صوت المرحية عند تشغيل الجهاز فمن الأفضل فتح البلاي واصافة وتنقيتة من الداخل وتبديل معجون التبريد .

هذه الصورة تبين عند إزالة الكهرباء والبقاء ضاغطا على الزر تم تقوم برتكيبه ولن تزيل يدك حتى تسمع دوران المروحية بشكل مرتفع .


إذا كنت قادر على فتح جهاز البلايستين 3 فهذا أفضل لأنها يجمع الغبار بالداخل وطبعا تفتحه عندما يبدأ في ارتفاع صوت المروحة بعد تشغيل الجهاز زهذا بعد أن تقوم بفعل الخطوات السابقة ، لأن صوت المرحة المرتفع يدل على ارتفاع الحرارة بالجهاز ، ويمكن أخد الجهاز إلى مصلح إطارات السيارات او طولوري وضرب البلاي بريح قوية من الأخير ومن الفتحتا التي بالجهاز لإخراج الغبار العالق .

إن بقي صوت المرحة مزعج فمن الأفضل فتح البلايستيشن ومراقبة معجون المعالجات ومن الأفضل تغييره لأنه لا يبقى عند اشتغال الجهاز لمدة أطول مع المدة ، ومن الأفضل تزيد جهاز ps3 بمرحة خارجية في الحرارة المفرطة وإياك أن تلصقه على حائط من الوراء لان هذا قد يسبب في استرجاع الحرارة التي تخرج من الجهاز إلى المحيط المتزاجد فيه .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع