القائمة الرئيسية

الصفحات

 


لا شك في أن أكثر المدونين أن حلمهم الأكبر هو الربح والقبول في أدسنس والتي تعد أفضل شركة إعلانية رببحية في الانترنت ، حيث تقدم لك إعلانات تضعها على قناتك يوتوب أو داخل محتوى موقعك أو داخل تطبيقاتك تلقائيا وبعدها تبدأ في جني المال من خلال الزوار الذين يتفاعلون مع إعلان أدنسنس الموجود في موقعك .

سعر وأرباح جوجل أدسنس ليس ثابت كما يعتقد الكثير فالأرباح تختلف من موقع إلى موقع آخر وليس كثرة الزوار والحصول على عدد هائل من الزوار هو الذي ضروري فبعضهم قد تجده يحصل على 5000 زائر في اليوم ولا يربح إلا دولار أو دولارين وبعضهم لديه فقط ألف زائر وقد تصل أرباحه إلى 15 دولار فقد تختلف سعر النقرة بينهم ، وهنا يتطلب منك معرفة بعض الأمور البتي سأذكرها في آخر الموضوع لترتفع عندك أرباح أدسنس ويرتفع لديك سعر الألف ظهور للإعلان .


قصتي مع القبول في أدسنس لمدة 8 سنوات من العمل :

في سنة 2014 أنشأت مدونة على بلوجر سميتها "حلول ومشاكل في التكنلوجيا" h0l0l.blogger.com وبدأت أعمل فيها وأطرح فيها مواضيع إلى أن تجاوزت تقريبا أكثر من 20 موضوع واشتريت بعدها نطاق باسم www.is2all.com وهذا جعلني أغير اسم المدونة إلى "أنت تسأل ونحن نجيب" والنطاق كان لمدة سنتين تقريبا بثمن رخيص تقريبا 13 دولار أو أقل على موقع جودادي ، واشتريت قالب بلوجر بثمن 10 دولار ركبته على المدونة لكي يتم قبولي في أدسنس ، وثم إضافة الموقع إلى أرشفة البحث في جوجل .

لكن عند انتهاء مدة النطاق في آخر سنة 2018 طلب مني جودادي تجديد النطاق بسعر 18 دولار وهذا أخيب شيئ غير جيد في جودادي فأسعرها ليست ثابتة فالسعر الرخيص الذي تغويك به في البداية لكي تشتري سترتفعه بأضعاف عندما تعمل على موقع وتريد تجديد بعد سنين من العمل وببعدها تجد أنه لا يجب عليك التخلي عنه .

لكن في النصف تقريبا من سنة 2018 كانت التدوينات تقارب 300 موضوع وأرسلت طلب القبول في أدسنس ، وبعد 15 يوما تقريبا تم الرد علي من فريق عمل جوجل والمفاجأة أنه لم يتم القبول وأخبروني بأن مواضيعك قصيرة ولا تحتوي على كلمات كافية وهذا هو السبب الوحيد الذي جعل أدسنس ترفضني ، وتم إعطائي فرصة لأعدل المواضيع وأراسلهم مرة أخرى .

بعدها فكرت في أن أزيد وأصلح أكثر حتى أصل إلى زوار أكثر وأن يكون شكل الموقع مثير للانتباه حتى أجعل جوجل تقبلني بالرغم عنها ههه .

لذلك قررت أن أغير الإسم في سنة 2020 إلى إسم جديد والذي هو أمامك "طرق تقنية" والنطاق إلى www.tooroq.com ، وان أشتري القالب الأفضل حاليا والذي يتم قبوله بدون مشاكل وهو "قالب سيو بليس" وتقريبا في سنة ونصف أصلحت كل شيء وبدى الموقع كما تراه الآن وكتبت 300 كلمة وأكثر في كل المواضيع وحدفت بعض المواضيع القصيرة الغير مهمة ، لذلك ركز أن تكتب أكثر من 300 كلمة في كل موضوع وإن وصلت إلى 600 كلمة كان أفضل .

بعدها في أواخر سنة 2021 تراجع الموقع كثيرا وأصبح ترتيبه أكثر من 500 ألف ولم أفكر في إرسال طلب القبول في أدسنس، وبدأت أركز وأعمل أنشر الموقع حتى رجع فجأة إلى 340 ألف ثم فجأة إلى 250 ألف ، وفي هذه الحالة قررت  وأرسلت الموقع ثاني مرة للقبول في أدسنس ، والحمد لله في أقل من أربعة أيام ثم قبول موقع طرق تقنية وبدأت إعلانات أدسنس تظهر بشكل جيد على قالب سيوبليبس .


الأمور التي يجب أن تركز عليها للقبول في أدسنس من خلال تجربتي :

  • أن تكتب ثلاث مواضيع على الأقل في الأسبوع وان تراسل أدسنس بعد أن تكتب 100 موضوع على الأقل .
  • أن يكون الموضوع يحتوي على أكثر من 300 كلمة وإن كان 600 كلمة كان أفضل.
  • أن يكون ترتيب موقعك على ألكسا أقل من 300 ألف
  • أن يكون نطاق مدفوع وليس مجاني ولا ترسل الطلب في عامك الأول للنطاق
  • القالب يجب أن يكون مدفوع ومتوافق مع الحاسوب والهاتف



أرباحي بعد أن تم قبولي في أدسنس :

analytics ads click

المفاجأة أن الأرباح كانت في البداية قليلة قد تكون بين نصف ودولا تقريبا مع أن الزيارات تفوق الألفين ونقرات على إعلان أدسنس لا بأس بها ولكن سعر الألف ظهور كان ضعيف جدا مقارنة مع أشخاص وخدمات أخرى خارج موقعي ، فجوجل أدسنس معروف عندها أن سعر الألف ظهور يصل إلى 15 دولار بلا شك .


أغلى كلمات مفتاحية ربحية استخدمها في مواضيعك لتربح أكثر


الأرباح تختلف على حسب المجال الذي تعمل فيه

أغلب مشاككلب قلة الأرباح هي المجال والكمات التي نستخدمها غير مربحة .

فمثلا إذا كنت أنا أتكلم في موقعي عن مجال التقنية وأنت تتكلم في مجال تعليم اللغات وآخر يتكلم عن الربح والتداول ، ففي هذه الحالة ستختلف أرباحنا حتى وإن كنا نحصل على زيارات متساوية في اليوم .

والشخص الأكثر ربحا منا هو الذي يتكلم في مجال الربح من الانترنت والتدوال لان المعلنين يقدمون أسعر جيدة في الكلمات الرئيسية التي تستهدف الأشخاص المهتمين في مجال الربح من الانرنت وخصوصا التدوال فقد تجد الشركة تنقف واحد دولار لكل شخص نقر ودخل إلى موقعهم لأن ذلك قد يجعل الشخص الذي نقر يدفع أكثر للشركة ليستثمر أمواله في التداول .

إذا أردت ان تعرف اكثر حول المجلات المربحة واكلمات الربحية التي يمكن ان تستخدمها في مواضيعك توجه إلى الموضوع التالي :


 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع