القائمة الرئيسية

الصفحات

stiv comisar 7abl ghasil


سأقدم لك قصة رجل أمريكي كيف استطاع أن يبيع حبل عادي مجفف للملابس مثل الذي يكون على السطوح للزبائن بعدد هائل ، وغباء المشترين اشتروا الحبل على حسب ما قرؤوه في العنوان الذي كان " مجفف ملابس يعمل بالطاقة الشميسة " وحين الشراء وقع في الفخ العديد من الأمريكين حيث اكتشفو أنه فقط حبل عادي يتم إطلاقه في السطح .


ستيف كوميسار هو رجل أمريكي غرق في الديون وقام يفكرة وعمل إشهار في المجلات والشركات الخاصة بالإشهار عن بيع مجفف للملابس بالطاقة الشمسية بسعر كان قدره 49 دولار أمريكي ، ونجحت له فكرة تسويق هذه المنتج الخص به ، وتم طلب المنتوج من العديد من الزبنائن الامريكيين للمنتج ، ولكن كانت الصدمة بعد أن اكتشف الزبائن أنه فقط حبل غسيل الملابس عادي عند وضوبع للمنزل ، وشعر بعض الزبائن أنه خداع واحتيال  ضددهم .

فقام الزبائن برفع دعوى ضد البائع ستيف ،وكانت المفاجأة أن ستيف هو من ربح القضية المرفوعة ضدده ، حيث أن القاضي اكتشف أنه حقا حبل ينشر في السطوح ويجفف الملابس من خلال طاقة أشعة الشمس ، فهو لم يكذب في ذلك .

وأكدت هيئة قضاء صفقة ستيف أنه ربح بالإضافة إلى تعويض قيمته 500 ألف دولار أمريكي .


ما رأيك أنت في هذا البيع هل هو خداع واحتيال حقا أم فضول الزبائن وغبائهم هو الذي دفعهم لشراء الحبل ، فحقا إن كان البائع قصد الإحتيال فهذا لا يجوز سواء كان المشتري مسلم أو كافر أو غربي في دين المسلم .

وعلى ما ذكرت بعض المواقع فستيف مر بالسجن ومدين لعدة جرائم أخرى وعمليات احتيال أخرى في السنوات الماضية بين 1985 إلى 2000 ، وهذا قد يأكد ان خطط لفكرة بيح حبل مجفف للملابس بالطاقة الشمسية .

وقيل أنه تقاعد من حياته المهنية كرجل محتال وتظاهر بأنه خبير في منع الاحتيال و استشاري كخبير احتيال المستهلك باسم Comisar .


ستيف قام بهذا الاحتيال فقط في المجلات والصحف التي كانت في ذاك الوقت، فما بالك بكثرة الاحتيالات التي أصبحت تتواجد على الانترنت ، فهناك العديد وقعو في فخ احتال الانترنت ووقعو في خداع مواقع التواصل الاجتماعي داخل غرف الشات ، ولن يستطيعو متابعة المحتالين .

 إليك أهم الخداعات التي يجب عليك التعمال معها بحذر أثناء بحثك بالانترنت :

  • خدعة البريد الالكتروني : حيث تتلقى رسالة تدعوك لأخد إرث أو تطلب منك تحميل أحد الملفات المرفقة فكن حذرا جدا منها إلا إذا عرفت المرسل حقا .
  • تزوير صفحات الويب : تدخل لموقع مثلا ترى أنت أنه فيس بوك وتدخل معلومات الدخول وهنا يتم سرقة حسابك ويقع الأمر على كذلك عبى بايبال و موقع أبل لسرقة الآيكلود .
  • خدعة المعاملات المالية : قد تتوصل برسالة على واتساب أو بريدك الاكتروني حول ميراث أو ثروة تقدر بالملايين ويطلب منك بعض الترتيبات والأوامر للحصول على تلك الاموال .
  • احتيال النقر بالفأرة : بعض المواقع تطلب منك الدخول أو التسجيل للربح وهذا كله قد يكون خداع فقط .
  • خدعة العمل من المنزل : يطلب منك استثمار ودفع قدر معين من المال أو قد يطلب منك جلب الزبائن أو الترويح لرابط معين .
  • الأحتيال التضامني مثل التسويق الهرمي : يطلب منك جلب أشخاص للإنضمام إلى أحد الشركات الشبكية ، بعد أن يتم جمع قدر هائل من المال قد تختفي الشركة وتضيع كل أموال المتضامنين . 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع