القائمة الرئيسية

الصفحات

من الأفضل هواوي ولا شاومي ولا اوبو ولا انفينكس

 



الهواتف الذكية في وقتنا الحاضر لم تعد مجرد وسيلة للإتصال فقط ، بل أصبح يمكن استخدامها حتى في الألعاب والتصوير ومتابعة سير العمل في الشركات والمؤسسات والدراسة ، وكما يمكن أن تكون مكتبة متحركة في يدك . 

إن شاء الله سنقوم في هذا الموضوع بمقارنة بين هاتف Huawei و Xiaomi و OPPO و Infinix وسنتعرف أكثر عن مميزات وعيوب كل شركة .

تذكر أن دقة كاميرا الهاتف لا تلعب دورا كبيرا في التصوير وجودة الهاتف ، بل الأهم هو حساسية الكاميرا والتقاط الضوء و ثباته هو ما يلعب الدور الأهم في إلتقاط صور عالية .


هواوي HUAWEI
شركة هواوي هي شركة صينية لتصنيع معدات الإتصالات السلكية واللاسلكية ومنها الهواتف .

ومازالت الشركة العملاقية الصينية Huawei تعاني بسبب أزمتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وجوجل ، مما جعل الشركة تقوم بتنزيل موديلات قديمة وتقوم بعمل بعض التعديلات والتحديثات لها لكي تتمكن من الإستغناء من خدمات جوجل ومنها متجر جوجل بلاي .

مساحة شاشة هولتف هواوي كبيرة بدون حواف فائقة الجودة والوضوح والإضاءة من نوع LTPS IPS LCD .
أداء الأجهزة الحديثة بشكل عام جيد جدا .

شبكة تليفون Huawei Y9s قوية جدا ولا يوجد بها أي مشاكل على عكس مستخدمي هواتف شاومي .

عيوب الهواوي
الشاشة من نوع IPS LCD هي جيدة بالفعل لكن أغلب المستخدمين يفضل شاشات اموليد مثل الموجودة في جهاز ريلمي اكس تي . 

منفذ بطاقة الذاكرة الخارجي يأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية SIM2 قد تكون تقطيعات عند تجربة الألعاب مثل لعبة ببجي على جودة HD لبعض الفريمات لكن على جودة متوسطة جيدة بينا قد لا لعبة فورت نايت .

سوء أداء نظام النايت مود في هواوي واي 9 اس أثناء التصوير الليلي للكاميرات الخلفية على عكس شاومي 9 لايت الجديد .

ارتفاع سعر الهاتف مقارنة ببعض الأجهزة الأخرى .

شاومي Xiaomi
شركة شاومي  هي شركة إلكترونيات صينية من بين أفضل الشركات التقنية حاليا التي أنتجت العديد من المنتجات التقنية المختلفة وأصبحت رابع شركة تقنية من حيث مبيعات الهواتف في العالم بعد كل من هواوي و آبل و سامسونج ، و شراء هاتف شاومي ليس بالفكرة السيئة إطلاقا.
 
معنى كلمة شاومي :
اسم الشركة يعني الدخن وهو نوع من الحبوب صغير جدا. رئيس الشركة قال إن المعنى الذي يفضل تقسيم الاسم إلى جزئين وهما xiao وmi والاولى وهي تعني الأرز وهو تعبيرا عن الانتشار وmi عن المهمة الصعبة في إنتاجها لهواتف جيدة بسعر مناسب.

مقارنة الخصائص الإيجابية و السلبية :
إطلاق عدة إصدارات من هاتف واحد أمر سيئ  حيث تقوم شركة شاومي بعمل Rebranding بشكل كبير جدا للهواتف التي تطلقها مما يؤرق المستخدم كثيراً، كمثال لذلك، نجد أن هاتف Redmi K30 هو نفسه  Poco F2 .

بتصفحك فقط لمقاطع اليوتيوب ستجد أنه بعض نصف ساعة تقريبا قد بدأت حرارة هاتفك شاومي في الإرتفاع وليس كل الإصدارات، فقط إصدارات الفئة الإقتصادية و المتوسطة .
إن كنت تستخدم هاتف سامسونج او هواوي مثلا من الفئة المتوسطة و الإقتصادية، ستلاحظ أن درجة حرارته في الصيف لاترتفع إلا في حالتين : حالة الشحن السريع او أثناء لعب الألعاب لوقت طويل.

سوء إستخدام الـ RAM ، بالرغم من أن هواتف شاومي التي تأتي بمساحة رام 4GB أو أقل تدعي أنها أفضل من حيث الإدارة، لكن للأسف الأمر مختلف كليا خصوصا عند تفعيل وضع Battery Save Mode سابق الذكر لتجنب الحرارة الزائدة للهاتف، فيتحول بعدها هاتفك ذو 4GB رام الى هاتف بـ 1GB رام أو أقل .

شركة شاومي تعتمد على واجهة MIUI و هي واجهة جيدة و إحترافية و تعتبر أفضل من بعض الواجهات الأخرى لمجموعة من الهواتف . 

سعر وثمن شيومي جيد مقارنة مع جميع الهواتف الأخرى .


أوبو OPPO
شركة oppo صينية غزت الأسواق العالمية بسبب انخفاض أسعار هواتف oppo مقارنةً بالإمكانات التي تقدمهاوتقبل شريحتي اتصال.

من أهم مميزات هاتف Oppo Find X شاشته الكبيرة وتصميمه الجديد لنظام السلايدر الذي يدعم خروج ودخول الكاميرات ذات الأداء العالي في ظروف الإضاءات المختلفة. من مميزاته أيضاً إمكانية شحن البطارية بسرعة كبيرة، كما أنها تدوم كثيراً.
 أما عيوب هاتف Oppo Find X، فتتمثل في عدم وجود مستشعر بصمة الإصبع، وسمك الهاتف الكبير الذي قد يصل إلى 1 سم، وعدم مقاومته الماء بسبب سلايدر الكاميرات. كما أن الهاتف لا يوجد به منفذ سماعات 3.5 مم.

سعر هاتف Oppo Find X
النسخة بمساحة 256 غيغا وبطارية 3730 مللي أمبير في مصر بسعر 851 دولاراً تقريبا

انفينكس Infinix
شركة إنفينكس الصينية والتي تهتم بالشاشة الكبيرة وعمر البطارية الطويل .

توقع بعض الخبراء أن تعتمد Infinix على نظام التشغيل أندرويد خام إلا أنها طورت من النسخة السابقة XOS 5.0 ليصبح أكثر ذكاءا وتطورا.

يوفر هاتف انفينكس  راديو FM، ويحتوي على ميكرو USB 2.0 و USB On-The-Go، ويدعم خاصية OTG.

سعر الهاتف منخفض وتنافسي.
مازالت ماركة انفنكس غير محببة لدى بعض المستخدمين لكثرة مشاكل السوفت وير في النسخ السابقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق



التنقل السريع