القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة والاباحية في الانرتنت


كثيرا منا يتصفح الانترنت بكثرة ويتصادف مع مواقع تعرض إعلانات شبح إباحية لغرض الضغط عليها من طرف الزائر وهذا الدرس هو لإيقاف تلك الإعلانات المزعجة والإباحية ، او بعضها قد يسبب في بطئ الإنترنت ، وسترى كيف توقف اللإعلانات التي تستهلك الإنترنت إذا كنت تستخدم إنترنت محدود في هاتفك .

هناك أداة تضاف إلى الفايرفوكس وقد تجدها تطبيق على هاتفك لإيقاف الإعلانات الجانبية في المواقع وكذلك هذه الأداة متوفرة تقريبا على جميع المتصفحات من بينها جوجل كروم ومعروفة بإسم أد بلوك .

وأفضل من ذلك تسرع هذه الأداة التصفح على المتصفح على الإنترنت وتمنع استهلاك الإنترنت ، وطبعا لأن أغلب الإعلانات حجمها كبير لذلك يمنع تحميلها من طرف أد بلوك .

إسم الأداة التي تمنع الأعلانات :
Adblock Plus

أدبلوك بليس أداة هدفها الأساسي هو منع ظهور الإعلانات ، حتى أصبحت تكرهها شركات من بينها جوجل للإعلانات وبعض الشركات لأنها تمنع الإعلانات الربحية ومن بنها إعلانات يوتوب ، وقيل أنه حصل صاحب هذا التطبيق على أموال من عدة شركات لترك سماح إظهار إعلانات من تلك الشركات ، وطبعا كل التطبيقات والمواقع تربح من الإعلانات وصاحب هذا التطبيق وفكرته هذه لا يرعف عليها شيء إن لم يربح منها .

هي فكرة رائعة والشخص الذي قام بصناعة مثل هذه التطبيقات ليس لها أي هدف ربحي وربما هو كان قد درس الأمر من قبل ليضضطر الشركات إلى عقد صفقة معه للسماح بظهور إلعاناتهم وللتذكير التطبيق او البرنامج أصبح معروف عاليما وقد تجد تحميلات تفوق العشر ملايين . 

الأداة تعمل على جميع إصدارات الفيروفوكس وجوجل كروم وموجود تقريبا على أغلب المتصفحات ولعى الهواتف بجميع اللغات وإذا كنت تستخدم متصفح آخر فقط ابحث في الإضافات الخاصة بالمتصفح وستجدها .

لإضافة الأداة على جوجل كروم أو الفيرفوكس إذهب إلى الضافات وابحث عن adblock وسيطلع لك البرنامج أو الأداة يمكن تثبيتها بسهولة .

الأداة متواجدة كذلك على اندرويد وقد تحتاج إلى وجود روت في بعض الهواتف ، أنا لم أجرب على الهاتف المهم الشعار الأصلي هو الذي بالصورة فوق .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع