القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من CPA ، خطة عمل كاملة ، وكلمات مفيدة في هذا المجال

 

الربح من CPA.jpg

بصراحة هذا الموضوع أفادني جدا حتى أنني طبعته على الأوراق لكي أقرأه بتمعن بعيدا عن جهاز الحاسوب وهو منقول من أحد المواقع الموثوقة وأحببت أن أشارككم هذه الكلمات لعل الكل يستفيد منها  .


من الطبيعي جدا أن تختلف صفات الأشخاص عن بعضهم البعض ، ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع ، و هذا لا ينطبق فقط على العملاء أو من يشتري ، بل ينطبق على طريقة العمل أيضا ، فهل توافقني الرأي !؟

تخيل معي أنت لو أن كل المشاريع الموجودة على أرض الواقع هي سوبرماركت ..! ولا يوجد شركات في العالم إلا شركات استيراد و تصدير !. فتخيل لو أن كل أصحاب المشاريع أرادوا أكثر المشاريع المربحة فقط ، حتى لو كانت لا تناسبهم ولا تناسب مكانهم ولا تناسب عملائهم !! فهذه مشكله كبيرة فعلا .


و العمل من الإنترنت أيضاً لا يختلف كثيراً عن أرض الواقع وعن ما قرأته فوق ، فكثيراً ما تصل أسئله كالتالي :

  • ما هي افضل طريقة للربح من الانترنت ؟
  • أعطني استراتيجية سهله تربحني مالا بسرعة ؟!
  • مَن الأفضل .. AdSense أم ClickBank ؟؟ سؤال غريب لأنه يتحدث عن أسماء شركات كبرى و ليس أساليب ! 

أنا : أوكي أخي ، اختر أسلوب يناسبك و يناسب مهاراتك و التزم واستمر به

هو : أريد أن أربح من كليك بانك باستخدام موقع .

أنا : هذا رائع جيد جدا ، و هل تعرف كيف تبني موقع ؟

هو :  لا !!

أنا :


لو كل شخص عمل عبر الانترنت وقام بعمل موقع و استخدم كلمات دلالية ليحصل على زوار جوجل ، لما نجح أحد أبداً إلا كبار الشركات ، ولو كلهم كانوا مسوقين بالعمولة  لما رأينا أصحاب مواقع كبيره تربح الملايين ولما رأينا أصحاب مهارات يعملون بمهاراتهم و لديهم عملاء و يربحون أرباح غير معقوله .

كل شخص يختلف عن الآخر في مهارته ، نعم .. تستطيع نسخ نجاح جزء معين من شخص آخر ، تستطيع أن تحصل على نتائج قصيرة المدى و مشابهة للجزء الذي قمت بنسخه ، و لكن أن تنسخ حياة شخص آخر بكامله و تريد أن تصبح مثله بطريقته و أسلوبه بصراحه .. اعتبر هذا جنون !! .

اليوم سأتحدث عن أسلوب ربحي يعشقه الكثيرون ، أسلوب يعتبره عشاقه أفضل أسلوب ربحي على الانترنت، و ذلك لأن الإنسان بطبيعته يريد أسهل الأمور و أسرعها ، و هذا موجود بشكل نسبي في هذا الأسلوب .


Affiliate Networks

باختصار ، تشترك في شركات أفلييت (Affiliate Networks) .. تختار عرض مربح (بعد البحث) .. تعمل إعلانات مدفوعه .. ترسل ترافيك لذلك العرض .. تربح أكثر مما تدفع ، نقطه و انتهى .

كما قرأت هو أسلوب محبب جدا لأنه بكل بساطه :

  • لا يوجد إنشاء موقع إلكتروني
  • لا يوجد محتوى دوري
  • لا يوجد عملاء و اهتمام بهم
  • لا يوجد قوائم بريديه و إيميلات دورية
  • لا يشترط معرفة مهارات تصميم أو برمجة
  • لا يوجد SEO أو كلمات دلاليه أو منافسه على ترتيب جوجل
  • باختصار ، لا يوجد مهام تحتاج إلى التزام و استمرارية .

 أنا لا اقول انه أسلوب سيء ، بالعكس هو مربح جداً جداً.. ولو توصلت إلى نسبة أرباح معينه في حمله معينه ، فأنت ما عليك إلا إن تزيد ما تدفع لترى أرباح أكثر ، شيء بسيط .

لو كنت تربح 5 دولار على كل 2 دولار تدفعه (يجب أن تجد نسبك في هذا الأسلوب)  ، هنا فقط ادفع 2000 دولار  لتربح 5000 دولار ، هل لا يوجد أروع من ذلك !.

هو فعلا أسلوب رائع ، ولكن بالنسبة لي لا أقوم به إلا في الفرص التي أراها ، و في التجارب التي تخطر ببالي .. و نعم ، أرى أرباح ممتازه ، لذلك أقوم به ..  لكنه ليس بيزنس فعلي ، انت هنا لا تملك أصل (Asset)  ، فإذا سافرت لمدة شهر بدون أن تدفع مالاً للإعلان ، و بدون أن تنظر إليه يومياً .. فأنت هنا لن ترى أرباح !!

هذا بالنسبة لي طبعاً ، كما قلت في بدايه هذا المقال .. كل شخص يختلف عن الآخر ، هذا رأيي و هو ما يناسبني و يناسب طريقة حياتي .

CPA With Paid Methods

في فترة سابقه ، قمت بعمل دورة عن CPA كانت مخصصه للمبتدئين ، شرحت فيها بعض الأمور التي تسهل على أي مبتدئ فهم هذا الأسلوب الربحي ، ووضعت بعض الطرق لجلب ترافيك مجاني ، مع أني أصدق جداً أن هذا المجال و هذا الأسلوب حالياً إذا أردت منه أرباح حقيقيه لابد من استخدام الطرق المدفوعه لإرسال ترافيك … إنسى أي شيء لا تدفع له لإرسال ترافيك جيد أو زروار حقيقيين.


و اليوم ستكون هذه المقاله مختصه بعمل خطة عمل كامله قبل ان تبدأ بتسويق عروض CPA من شركات مختلفه بطرق مدفوعه .

ماذا ستتعلم اليوم ؟

  1. وضع هدف مالي قصير الأمد
  2. تحديد المبلغ الذي تستثمره لتبدأ به
  3. تحديد السوق الذي ستعمل عليه
  4. تحديد شركات الافلييت التي ستشترك فيها
  5. تحديد شركات الإعلانات التي ستدفع لها
  6. خطة عمل كاملة للعمل بهذا الأسلوب


خطة لبدء العمل مع CPA بطرق مدفوعة

أرجو أن تكون جدياً و تقوم بكل ما أقوله لك في هذه الخطه ، لتبدأ بداية صحيحه و تسهل الامر على نفسك .. لذلك أحضر ورقة و قلم  ولا تفتح مايكروسوفت وورد أو تطبيق تسجيل الملاحظات ، بل أحضر ورقة و قلم و ابدأ الكتابه معي في هذه الخطوات .


وضع هدف مالي قصير الأمد :

هذا أمر اعتبره في هذا الأسلوب واجباً مهم جداً أن تضع هدف مالي في مدة قصيرة ، لأن هذا ما نريده .. نحن نريد ربح معين في مدة معينة ، و هذه المدة يجب أن تكون قصيرة و إلا ستكون خسائرنا فادحة .

هذا الهدف يجب أن يكون واقعياً ومناسباً لك ومناسباً لباقي خطوات هذه الخطة .

لا تضع هدفاً أنك تريد جني $300 يومياً  و أنت رأس مالك 100 دولار !!  و لا تضعه لو كانت هذه أول حملة ستقوم بها !!  يجب أن يكون هدفك مناسباً .

كمبتدئ أنصحك بوضع هدف مالي قصير بربح  $30 في اليوم  ،  وأن تكون أرباحك الصافية هي 30 دولار يوميا وهذا هدف جيد للمبتدئ ، أنا لا اقول أنك من يوم غد ستربح هذا ، هو هدف سنضعه في هذه الخطه للوصول إليه ، ثم نحدثه  في مدة أطول ليصبح مثلاً  $100/Day  ، و هكذا حتى تصل لما تريده من هذا العمل .


تحديد المبلغ الاستثماري الذي سنبدأ به :

في هذا الأسلوب إذا  كنت مبتدئ و كان رأس مالك أقل من 200 دولار .. فلا تبدأ ، هذه نصيحتي لك … هذا الأسلوب لكي تربح منه جيداً يجب أن تستثمر أولاً  و أن لا تتوقف في الاستثمار .

من الخطأ أن تبدأ تربح أموال جيدة من عرض معين ، ثم يتوقف الإعلان فقط لأن مالك انتهى !!

شركات الافلييت لا ترسل لك المال مباشرة ، فهي لها مواعيد محددة شهرية أو كل أسبوعين ، فماذا ستفعل لو انتهت أموالك المستثمرة ؟ ستوقف إعلاناتك المربحة وتنتظر حتى تدفع لك الشركه ، ثم تعيد العمل مرة أخرى ! وهل تعتقد أن هذا جيد لك ؟؟  بالطبع لا.

كلما كان المبلغ أكبر كان أفضل وكانت لديك حرية أكبر في العمل ، بالنسبة لي عندما أجد عرضاً و فيه فرص ربح لا أضع أقل من $1000 دولار لذلك العرض حتى ينتهي هو أو أنتهي أنا  .

استثمر هذه الأموال في عمليات البحث و التيستينج و غيرها ، حاول تخسر في البداية ، عدل و هندس , إحذف عوامل الخسارة ، إبدأ بالربح .. أزيد أموالي اليومية .. بفترة قصيرة جدا أرجع خسائري ، وأبدا بالربح .

هل بدأت تخاف ؟؟  إذا هذا الأسلوب ليس لك ، ابحث وجد أسلوب آخر لتعمل به.


تحديد السوق الذي ستعمل عليه :

هذا الأمر مهم فعلا هناك أسواق مليئة بالمنافسين غالية الثمن تدقق عليها شركات الإعلانات ، نعم مربحه جداً و لكن لكبار القوم و ليس لي ولك .

لا أقول لك ابتعد عنها ، فهذا قرارك .. تذكر بداية هذه المقالة ، كل شخص يختلف عن الآخر ، بعض المسوقين يعتبرون العروض التي ليس عليها إقبال كبير ، فرصة عظيمة لهم .. عرض يدفع لهم قليل جداً بالنسبة للعروض الاخرى ، و بالتالي المنافسة شبه معدومة .

أتذكر في عام 2014 في مؤتمر الأفلييت العربي ، و الذي  أقيم في القاهره .. و في جلسة الرائع محمود فتحي ، تحدث عن عرض كان في شركه اسمها Ikoo ، هذا العرض كان يدفع  $0.05  فقط لكل عملية تسجيل .

طبعا كان أغلب المسوقين يتجنبونه ، و هذا طبيعي لأن الدفع قليل ، أما محمود .. فاستثمر هذه الفرصه و خطط لتسويقه بشكل صحيح حتى ربح منه مبالغ ممتازة وجيدة  .

حدد سوقك المناسب لك ، حدد أسلوب عرضك الذي تود أن تسوق له ، لا تنتقل عشوائياً بين العروض بدون بحث عن المنافسين ، أو دراسة ربحية لذلك العرض .


تحديد شركات الأفلييت :

شركات الافلييت ماركتنج كثيرة ، منها الغير موثوق و منها ما هو موثوق جداً و له وقت طويل في هذا السوق ، و منها من هو جديد و لكنه يدفع بشكل دوري و ممتاز .

في البدايه تستطيع البحث عن الشركات من خلال العروض ، نعم و ذلك من خلال مواقع تحتوي على قواعد بيانات كبيرة لتلك الشركات مع عروضها ، مع ريفيوهات لها وهناك تستطيع معرفة قوة الشركه و مصداقيتها قبل أن تبدأ العمل معها .

أفضل مواقع البحث هي  OfferVault.com  -  odigger.com

هذه أفضل الشركات التي أنا متأكد أنها تدفع و لها مصداقية (متأكد طبعا من تجربتي معها و بحثي و أسئلتي الكثيرة لأصدقاء يعملون في هذا المجال منذ سنين) :

  1. maxbounty.com
  2. peerfly.com
  3. profitkingsmedia.com
  4. crakrevenue.com
  5. ClickDealer.com
  6. adworkmedia.com
  7. worldleads.com
  8. mundomedia.com
  9. cpagrip.com
  10. yeahmobi.com
  11. zoomtrader.com
  12. sharkgames.com
  13. clicxy.com
  14. scorpiointeractive.com


و هناك الكثير من الشركات أيضا لو قمت بالبحث عنها .. تأكد من مصداقيتها و ابدأ برؤية عروضها والتسويق لها ، إقرأ هذه المقاله لتعرف كيف تشترك في شركات الأفلييت و تقبل فيها .


تحديد شركات الإعلان التي ستعلن فيها :

خطوة لا بد منها ، سنعتمد على الإعلانات المدفوعه لجلب الترافيك (الزوار).. ندفع مالاً K لنرسل زوار لصفحة العرض (باختلاف الاستراتيجيات) .. منهم من سيقوم بالتحويل ، و منهم لن يفعل ذلك .. ما يهمنا هو أن مجموع من سيقوم بذلك سيربحنـا أكثر مما ندفع .


شركات الإعلان كلها لديها ترافيك ، كلها ممكن أن تربحك المال ..، طالما أن الترافيك لديها مستهدف و يأتي بطرق منطقية .

سأقسم أفضل هذه الشركات على حسب أسلوب عملها :

  1. PPC Source Traffic  :
  2. FaceBook Ads
  3. 7search
  4. Google adwords : تشديد على عروض الافلييت بدون وجود موقع مناسب
  5. Bing
  6. AdKnowledge
  7. LinkedIn ads
  8. POF Ads  :  خاصة بعروض المواعده  .. أنصحك بالابتعاد عنها
  9. Admarketplace
  10. PPV/CPV Source Traffic  :
  11. Traffic Vance
  12. Lead Impact
  13. 50OnRed
  14. Media Traffic
  15. Media Buy :
  16. Buysellads
  17. Adblade
  18. Adbrite
  19. Outbrain
  20. Pulse360
  21. SiteScout
  22. blogAds
  23. Mobile Traffic Source :
  24. Inmobi
  25. Millennialmedia
  26. Airpush
  27. Go2mobi
  28. Buzzcity


طبعا هناك الكثير أيضا من الشركات ... الآن قمت بالإعدادات كاملة ، جهزت نفسك بكل الأدوات ، لنبدأ بخطة العمل و تحقيق الأربــاح .

 طبعاً هذه مقالة نظريه تعليمية ، وتخطيط لطريقة العمل الصحيحة في هذا الأسلوب لا أستطيع شرح طريقة العمل في مقالة واحدة .. هذا يحتاج دورة كامله .

خطة التنفيــــذ :

للتذكـــير 

  • الهدف المالي قصير المدى :   $30/day
  • المبلغ الاستثماري الأولي : $500
  • سوق العمل : عروض الالعاب .. برامج التنزيل .. الخ !!
  • شركات الافلييت : maxbounty ، peerfly ، adworkmedia
  • شركات الاعلان : LeadImpact ، fb ads

استراتيجية العمل ستختلف من شخص لآخر حسب اختياراته السابقة  .. فمثلاً لو كنت ستعمل مع ‘علانات الفيسبوك على عرض تنزيل برنامج أو تطبيق ، هنا لن تستطيع إرسال الترافيك لصفحة العرض مباشرة  (هناك طرق و مواقع لا يعتبرها الفيسبوك سبام ، و تستطيع عمل ريدايركت للدومين أيضا ) و لكن على الأغلب ستحتاج إلى صفحة وسيطة تسمى (صفحة هبوط)  وبالانجليزي (Landing Page)  . 

بينما لو اخترت الإعلان عبر LeadImpact  فستحتاج إلى نافذه فيها إعلان بانر أو تصميم معين تلفت به انتباه الترافيك و تستطيع إرساله إلى صفحة العرض مباشرة .

أيضا لو اخترت العمل مع شركات إعلان مثل Buysellads  ـ هنا أنت ستحتاج إلى بنر صوري مصمم بشكل تسويقي و ملفت للنظر، و تستطيع إرسال الترافيك مباشرة الى العرض .

كلما اختلفت اختياراتك اختلفت استراتيجية العمل .. المهم أن تعرف ماذا أنت فاعل عند الاختيار .

قم بإعداد استراتيجيتك جيداً ، وصمم بنرات ، صمم صفحات هبوط ، اختر كلمات إعلاناتك بعنايه .


قم بعمل نسخ كثيره من هذه العناصر :

مهما كانت استراتيجيتك ، لا تعتمد أبداً على أن صفحة هبوطك مثالية و مربحة .. وأن هذا البنر رائع وسيجلب لك الربح الكبير .. وأن إعلانك مميز جداً و سيتهافت عليه الزوار للتحويل من خلاله !!  فهذا لن يحدث .

أنت تستهدف أشخاص مختلفين في أوقات مختلفه و أماكن مختلفه و ظروف مختلفه ، بعضهم سيرى إعلانك و يضغط عليه ثم يتركه .. و بعضهم سيدخلون إليه و ينشغلون .. و آخرين سيقولون فيما بعد سأدخل .. و غيرهم و غيرهم الكثير .

لا تنسى أن الزائر لا يقوم بخطوة واحدة ، بل يمر على مراحل .. أحب أن أسميها مراحل التحويل ، الزائر يرى الإعلان ثم يضغط عليه ثم يذهب لصفحة هبوط ثم يضغط عليها ثم يذهب لصفحة العرض ثم يقوم بالتحويل .

هذا كثير على شخص غير مستهدف ! نعم كثير جداً .

إذا كيف أضمن استهدافه ؟

 بعمل نسخ كثيرة مختلفه في كل مرحلة من المراحل ، بالتالي نعرف أن نسخة الإعلان الاول + نسخة الصفحة الرابعة هي أفضل استهداف و نتيجتها مربحة ، فنلتزم بها .

هل هذا صعب ؟؟ لا … هل يحتاج تدقيق و عدم ملل ؟؟ طبعا .

قم بعمل 10 إعلانات  و10 صفحات هبوط و10 بنرات إعلانية .. كل واحد منهم مختلف عن الآخر بشيء بسيط و لكنه مؤثر .. شيء يجعل الاستهداف مختلف .

لو عندك عرض عن حبوب طبيعية لتخفيف الوزن ، فابحث أكثر عن زوايا هذا الاهتمام .. كيف ستلفت انتباه المهتمين و تجعلهم مستهدفين ؟

هل ستستخدم ميزة أنها حبوب سهله جداً و تقول :

تعبت من التمارين ؟ حبوب طبيعيه بدون آثار جانبية

أم ستضرب على وتر حساس و تقول :

الكرش لن يذهب بسهولة !! شاهد الحل السحري

ستستهدف نساء أم رجال ؟  متزوجين  ؟  ما رأيك جربت استهدافهم عن طريق أولادهم ؟

إذا لم تكن ستقوم بعمل نسخ كثيره للمراحل ، كيف ستعرف ما هي أفضل زاويه أتحدث عنها ؟

أنا أعرف أن عمل نسخ لكل مرحله يعني أنك ستدفع مبلغ اكبر، لكن ستعرف أكثر الزوايا ربحية بالنسبة لك ، و بالتالي ستعرف أين تضع مالك لتربح أكثر .


ابدأ بالتيستينج و حسّن قدر المستطاع :

في الخطوه السابقه كان الهدف من عمل أكثر من نسخه مختلفه للعناصر هو أن تعرف ما هي أفضل زاويه سيأتي منها أكثر الأرباح ، بينما في هذه الخطوة .. فالهدف الرئيسي منها  هو التحسين .

من يعمل في هذا الأسلوب يسمى  Tester  أي أنه مجرب و محسن .. بصراحه لا يوجد مصطلح فعلا أفضل يناسب ما سنقوم به .

لو عرفت أن هناك 6 إعلانات سيئة و تخسرك المال وأن هناك 4 منها مربحة و تعطيك أفضل نتيجه و أكثر أرباح , ماذا ستفعل ؟

منطقياً .. أنت الآن تخسر ، كيف تقوم بالتحسين ؟  عبر إلغاء الإعلانات الستة ، و تبقي على الأربعة المربحه .. الآن أصبحت تربح المال .

إعلاناتك ال 4 تربحك يومياً  10 دولار وأنت هدفك قصير المدى هو 30 دولار يومياً ..  ماذا تفعل ؟


تحسين أعداد الزوار .. ادفع أكثر :

بدلاً من أن تدفع 5 دولار يومياً فيضغط على اعلاناتك 50 واحد ، يقوم بالتحويل منهم  15 واحد (%30) و تربح 15 دولار (لو قلنا مثلا ان العموله 1 دولار) فيكون صافي ارباحك هو $10 ، قم بالتحسين عبر زيادة ما تدفع ليدخل زوار اكثر  ، ادفع 20 دولار يومياً  فيضغط على اعلانك 200 واحد، يقوم بالتحويل منهم  60 واحد (%30) و تربح 60 دولار ، فيكون صافي ارباحك هو  $40  !!!  .


تحسين عناصر التحويل :

في النقطة السابقه تحدثت عن ان نسبة التحويل هي %30  , و هذا كان مثال طبعاً  … هذا النوع من التحسين ممتاز جداً و يجب على اي شخص البدء به قبل التحسين الأول .

اذا رايت ان نسبة التحويل في اعلاناتك قليله , و انت تربح المال و لكن ليس كما تريد , فبدلا من ان ترضى بذلك و تقوم بعمل تحسين في اعداد الزوار , لم لا تفكر بزيادة هذه النسبه لأكبر قدر ممكن !!

هل تعرف انك لو ضاعفت نسبة تحويلك  , هذا يعني بالضبط و كأنك ضاعفت عدد زوارك !!!

قم بتحسين صفحة هبوطك اذا كنت تستخدمها , ابدأ من العنوان .. والألوان .. CTA .. المحتوى .. كل شيء , ابقى حسن و حسن حتى تجد افضل صفحة هبوط تعطيك افضل نسبة تحويل  .


صدقني هذا الأسلوب لا يحتاج أكثر من ذلك ، إنسى أي شيء آخر يخبرك به المسوقون .. قم بهذه الخطوات و لن تحتاج شيئاً آخر .

أعرف ان هذه المقالة كانت عليك طويله ، و أعرف أني تكلمت كثيراً .. لكني أرجو ان تقولوا لي عن تجاربكم في موضوع العمل بهذا الأسلوب .. أسلوب :

 CPA with paid ads .

أنتظر رأيك ...


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع