القائمة الرئيسية

الصفحات


أجهزة البلايستيشن تختلف في نظامها CEX و DEX ولحد الآن لم أفهم هذا جيدا والمغزى الحقيقي وراء اختلاف الأجهزة والذي أعرف به جودة البلاي هو الرقم الذي يحمله البلاي ستيشن من الوراء ، وأا اجهزة PS3 الكبيرة لا أنصح بها فهي لا تدوم لمدة أطول بلا شك ، وطبعا إن أكثرت عليها اللعب ، وبعضها يتعطل في حالة أردت عمل لها فلاش وتعديلها لتشغيل الألعاب من الهاردديسك .

cex 
ببساطة أجهزة cex هي فقط تعديلات بسيطة أضيفت على بلايستيشن 3 غير كاملة ، يعني لا يمكنك تطوير مودات والتحكم في الألعاب كيف تشاء وتثبيت برامج التطوير لأنه تعديل ليس خاص بالمطورين هو فقط لتشغيل الألعاب المنسوخة أو المحملة من الإنترنت وكذلك ليس هناك تحكم كامل بالنظام ، بخصوص تثبيت المودات المعدلة من قبل أو المحملة من الإنترنت يمكنك تثبيتها عادي بدون أي مشاكل ، هكذا فهمت هذه الخاصية .

dex
هو تعديل كامل يمكنك أن تفعل بالبلايستيشن الخاص بك ما تشاء وتطوير ما تشاء وتثبيت جميع الباكجات والمودات وبرامج التطوير ، ويمكنك التلاعب بالنظام كذلك .

OFW
official firmware هو التحديث أو النظام الأصلي الذي تصدره الشركة بدون تهكير أو تعديل .

CFW
custom firmware هو النظام أو التحديث المعدل أو المهكر من طرف القراصنة والذي يتم إضافة مجلد INTALML PACKAGES FILES .

Mfw
 اختصار لكلمة Modded Firmware ومنها جاءت كلمة Mod والتي تعني Modification أي تعديل، ويعني تغيير الشفرة البرمجية للألعاب من أجل جعلها تعمل بطريقة مختلفة عن نسختها الأصلية.
 ويمكن عمل مودات لأي نوع من الألعاب كمود Gta المعروف Mod Menu .

Rebug
هو كاستم فيرموير CFW ، أظن أن هذا هو أفضل كاستم من بين كاستم COBRA وكاستم FERROX ، ولكي تعرف هل هو عندك فإن مجلد تثبيت ملفات PKG يكون باسم Package manager ، وهذا الكاستم يمكن أن يحول بين CEX و DEX ببرنامج Rebug toolbox .

HFW
هو نظام معدل جديد أصدر حديثا يتم تثبيت أحد البرامج لتعديل البلاي ويستطيع أن يشغل الألعاب من داخل الهارديدسك وإضافة الملتمان .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع