القائمة الرئيسية

الصفحات

تشغيل توزيع لينكس كنظام وهمي بدون الحاجة الى فلاشة او سيدي

ubuntu kali linux

الكثير يريد استخدام نظام لينكس أو توزيعاتها مثل اوبنتو أو كالي لينكس إما لغرض الدراسة أو يريد إتقانها أو تجربتها ولا يريد ان يتأدى الحاسوب أو تطرأ أية تغييرات لكي لا يفقد نظام الوندوز ويريد تثبيت ليسنكش بجانبها .

سأريكم طريقة تشغيل أي نظام لينكس iso سواء كالي لينيكس أو ويفي سلاكس أو Ubuntu بدون سيدي أو usb وكنظام رئيسي ، كل ما ستحتاج إليه هو النظام المراد تثبيته بصيغة iso سواء كان باك تراك او كالي لينكس أو ويفي سلاكس والعمل على نظام وندوز 7 .

سنحتاج إلى تثبيت برنامج EasyBCD 2.3 ونقل iso إلى قرص محلي بعد ما تنشأ مساحة كافية على قرص جديد من القرص الصلب الخاص بك ثم تفك ضغط الملف iso بدون أن تحدف أي شيئ .

ستجده البرنامج المستعمل أسفل المقاطع ، أنا قمت بشرح بالتفصيل فما عليك إلى مشاهدة الفيديوهات هذه :



تحميل برنامج EasyBCD
من هنا
تحميل كالي لينيكس من الموقع الرسمي من هنـــــا .

هناك العديد من التوزيعات لينكس التي أصبحت جيدة في العمل بكن يبقى الأفضل وراء وندوز هو أوبنتو والتي بنيت على كالي لينكس وباكتراك حيث أنه يتميز بوجود العديد نت البرامج المعروفة والضخمة مثل الافتر افكت والفتوشوب واندرويد ستيديو ويتميز بسهولة التعامل وتبقى لمدة أطوا إن لم تقم بالتحديدثات ، و ubuntu أفضل ما فيه أن محمي ولا تعمل عليه أغلب فيروسات الحاسوب وخصوصا فيروسات exe لانه قبل ما تصب أحد البرامج إلى النظام يتطلب أمر من root من خلال كلمة مرور تضعها اثناء تثبيت أوبنتو .

وبصراحة لمن يعمل على أردوينو أو فوتوشوب أو برامج صنع التطبيقات أو برامج المونتاج فأنصحه  بنظام أبنتو لسرعة استجابة البرامج وتمرير الشفرات ، فقد عنلت على النظام لمدة اطول وهي في حاسوبي ولكن لا أضغط على التحديثات لأن النظام يتوقف وأضظر غلى إعادة تثبيته من جديد .

ويمكنك تثبيت نظام ubuntu بجانب وندوز في أقل من نصف ساعة وله متجر لتنزيل البرامج ولا يحتاج إلى تفعيل فهو مجاني منذ أن تم إطلاقه سنة 2002 .


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع