القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة الخطا 3194 عند عمل رستور لأجهزة أبل 2015


الكثير يواجه هذه المشكلة عند عمل رستور للايفون أو الآيباد مع العلم أنه لم يعرف لحد الآن سبب ظهور هذا الخطأ الذي يحمل الرقم 3194 ، لأن الايتونز هو من يخبر عن الخطأ ولا يتعرف على السبب ، ولأن الأسباب قد تكون كثيرة وليس مشكل واحد قد يظهر هذا الخطأ .

في هذا الموضوع سأتطرق إلى حل نهائي إن شاء الله تعالى لم يذكر في المنتديات ، هذا الحل قمت بتجربته ، ويمكنك تنفيذه بعد عدة محاولات قد تكون قمت بها .

قصتي مع الخطأ 3194 في IPone 4

جاءني هاتف ايفون 4 معلق على كابل الايتونز وعملت له الخروج من وضعية الكابل عن طريق برنامج tinyumbrella لكن لم يفلح هذا الحل ، وبدأت في عمل رستور بواسطة الآيتونز عن طريق تحميل من الانترنت الفيرموير الخاص بالهاتف .
ووقعت في الخطأ 3194 ولم يتم عمل رستور للأيفون بعد عدة محاولات مع العلم أني حملت عدة إصدارات من ios ، بحثت في الإنترنت عن سبب الخطأ ووجدت حل واحد متداول بكثرة في المواقع والمنتديات وهو التعديل على ملف hosts جربت هذه المحاولة على أنظمة الونوز 7 و vista ولم يفلح هذا الحل ، وجربت كذلك طريقة لحل المشكلة ببرنامج tinyumbrella .

في الأخير قمت بتحميل الإصدار الأخير من ios 7.1.2 للأيفون 4 وقمت باسترجاعها بدون أي مشاكل .

ملاحظة :
قد تعرف الإصدار الأخير بواسطة الايتونز لأن السيرفر الخاص به هو الذي يسبب الخطأ 3194 عندما يجد أنك تريد استعمال نسخة قديمة من ios وخصوصا إذا كان اصدار حديث وتريد وضع اصدار قديم فهذا لا يسمى الحديث فهذا يسمى داونجريد .

إذا أردت استرجاع الآيفون إلى نسخة قديمة حاول أن لا تتصل بالانترنت لكي لا تقع في مثل هذه المشاكل ، أو قم بإضافة 
74.208.10.249 gs.apple.com
الطريقة هذه قد لا تنجح كثيرا لأن الايبي يتغير ، وهذا ما يقع فيه كثير من الناس .

الطريقة التي ذكرت لك في الأعلى تنفعك إذا توقف الايفون أو الايباد الخاص بك نهائيا ، ولم تجد أي طريقة لإعادة تشغيله .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع