القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الانترنت والمشاكل والمعيقات



الربح من الإنترنت سيصبح أمر عادي وكأنك تبيع وتشتري على أرض الواقع في السنوات القادمة ، وإذا كنت تظن أن كل من يقضي وقته أمام الحاسوب ساعات في كتابة مواضيع أو وضع برامج أو ألعاب أو إفادة أشخاص بكل ما يعرف على الانترنت لايربح شيئ مقابل كل هده الأعمال فأنت على خطأ .
الذين يفعلون كل هذه الأعمال على الإنترنت يخططون للربح الكثير في المستقبل ولا شك أنهم يربحون المال في نفس الوقت ولو الشيئ القليل من الدولارات . 

ولكن مازال الكثير لا يثق بقضية الربح من الإنترنت أو هناك من لا تدخل إلى عقله ويعتقد أن هدا شيئ مستحيل ، وهناك من يثق بقضية ربح المال من الإنترنت ولاكن بجد بعض الإعاقات مثل أنه تجده يتساءل كيف أحصل على هده الأموال أو يقول أحتاج إلى بطاقة بنكية قابلة للتعامل مع الإنترنت ، وكل هده تساؤلات خاطئة ،
أخي أختي أولا عليك معرفة أن مواقع الربح من الانترنت تدفع لك المال إما عن طريق شيك مصرفي يأتيك إلى منزلك ،
وكدلك اصبحت مواقع  تدفع إليك المال من إحدى طرق الدفع على الانترنت كموقع الباي بال أو بايونير إلخ ... وهدا يحتاج إلى وجود بطاقة بنكية مربوطة مع حسابك على الانترنت ، ومشكلة وجود بطاقة بنكية حلها سهل جدا ، أنا لا أنصحك بالتوجه إلى أقرب البنوك وفتح حساب بنكي للحصول على كارت فيزا مثلا، فقط أدخل إلى موقع بايونير وقم بالتسجيل وستحصل على بطاقة مجانا ، أنا وضعت شرح بالمدونة لطريقة الحصول على بطاقة بايونير هنـــــا.
وكدلك أصبحت تقدم بطاقات افتراضية يمنكنك الشرائ بواسطتها من الانترنت كموقع Bancore يقدم بطاقة افتراضية في اقل من ربع ساعة وطرق شحن البطاقة تجدها بكثرة على موقع البحث كوكل .
الربح من الانترنت ينقسم الى قسمين وهو ان يكون لك ربح شخصي مثلا تعمل بجد لمدة 4 سنين مثلا لتحصل على راتب شهري ، او تعمل مع شركة وتربح من بدايتك وكل ما طولت مع الشركة يزداد ربحك .

أنواع الربح من الإنترنت :
1 - الربح من الإعلانات
هناك طريقتين للربح من الإعلانات
- الأولى هي مواقع تدفع المال لإشهار موقعها وأنت تقوم بنشر موقعهم بوضع إعلان في موقعك أو مدونتك وتربح مقابل الزبائن الدي يدخلون إلى الإعلان عن طريقك ، وهناك مواقع تكون وسيطة بين الناشر والمعلن ، كخدمة كوكل أدسنس وهي المعروفة عند الكثير ولاكن لها شروط صعبة قليلا والحصول على أدسنس أمر يتطلب العمل الكثير وإدا استخدمت معه الحيل أو لم تحترم شروط الخدمة سيوقفون حسابك للأبد .
الكثير من المدونات والمواقع أصبح لديهم إعلانات أدسنس

وهذه صورة لمعرفة إعلانات ادسنس


- الثانية هي مواقع فقط تعطيعك إعلانات لعرضها على جهازك أو تقوم برؤية إعلانات أنت وتربح مقابل دلك على حسب مكوثك بالموقع ، أنا لا أعرف لحد الآن موقع موثوق به لهده الخدمة ، وهده أشهر المواقع لهده الخدمة
 cashfiesta
twodollarptc
 AWSurveys
قد يكون الربح قليل من هده الشركات ولكن تعطيك هده المواقع ريفرال ،
 هدا ريفرال هو رابط تعطيه لأشخاص آخرين يقوموا بالتسجيل في الموقع ويزيد رصيدك وتربح عن طريقهم .

2 - الربح من البيع
هناك مواقع تبيع لك منتجاتك والموقع المعروف والجميل بهده الخدمة موقع Ebay وهو المتواجد بكثرة في الدول الأوربية ، للمغاربة يمكنكم مثلا الدهاب إلى السوق ووضع صور لمنتوجات مغربية يريدها الغرب مثلا زرابي مغربية او ديكورات مغربية ووضعها على الموقع ، والزبائن قد تدفع لك المال قبل الحصول على السلعة ،  ولاكن حداري من الإحتيال أو الغش أو التلاعب بالزبائن سيعمل لك الموقع باند .
 هناك موقع خميسات ، يمكنك عرض أي برنامج أو لعبة أو سكربت للبيع أو أي شرح في مجال الحاسوب وعرضعه على الموقع لبيعه .

3 - الربح من الألعاب
هناك مواقع تحتاج إلى تقييمك للألعاب وتربح مقابل دلك ، أو تلعب ألعاب أون لاين أي على شبكة الانترنت وتربح مقابل دلك مثل لعبة ترافيات ولاكن هده اللعبة تحتاج إلى دفع المال أو اللعب أكثر من 4 سنوات لتكون أنت الفائز.

4 - الربح عن طريق الفيديوهات
هي مواقع تعمل لها فيديو وتكافؤك عن دلك العمل أو مواقع تحتاج إلى مشاهدة بعض الفيديوات تقوم أنت بنشرها وتربح مقابل نشرك ،
وهناك من تضع إعلانتها على فيديواتك كما يفعل موقع اليوتوب ولاكن اليوتوب تتطلب وجود أكثر من 100 مشترك وأكثر من 300 مشاهدة في اليوم للحصول على هده الميزة .

5 - الربح عن طريق اختصار الروابط
مواقع تعطيك رابط اختصار للرابط الأصلي ليمر الزائر على إعلانات لموقع او منتوج ما وتربح أنت مقابل كل واحد دخل إلى الرابط ،
والموقع المعروف بهده الخدمة والموثوق به adf.ly ، ولاكن الربح من هدا الموقع يتطلب العمل الكثير ، ربما تحتاج الى أزيد من 1000 زائر لتربح 1 دولار ، بصراحة موقع adf.ly جميل جدا بدون أية شروط وسهل الإستخدام ولن تجد معه أي مشاكل لا في دفع المال ولا في أي شيئ آخر أنا تكلمت عن تجربتي مع الموقع شخصيا ، وموقع adf.ly يقوم بالدفع عن طريق الباي بال أو بايونير أو بايزا .

كلمــة أخــيرة
هناك مواقع كثيرة للربح من الإنترنت نصابة لدلك أول ما تقوم به هو بحثك عن سمعة الموقع في كوكل وانظر مادا يقولون عن الموقع وانصحك بالشروحات الأجنبية ، لأن أكثر العرب ستيجدهم يواجهون مشاكل في الحصول على الشيك أو طرق الدفع ويتهمون الموقع بالنصب والإحتيال ،
ونصيحتي لك  إدا كان أي موقع لربح المال لا يتطلب منك العمل الكثير لا مشكلة إن قمت بتجربته واكتشافه بنفسك ،
إدا كان الموقع يتطلب جهد كبير للوصول إلى الحد الأدنى للدفع إو يتطلب الكثير لتحصل إلى دولار واحد فابتعد منه ، لأنه سيصيبك بالإحباط  و حتى وإن كان صادق لن تربح الكثير من المال.
ولا يجب عليك ان تجرب موقع ما في يوم او يومين او اسبوع ، يجب عليك ان تستقر مع شركة مدة طويلة ولا تنتقل من موقع الى موقع بكثرة لانك ستصاب بالاحباط دون اي استفادة .
 والله أعلم على ما نقول.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



التنقل السريع