القائمة الرئيسية

الصفحات

كود إعادة توجيه مدونة بلوجر إلى مدونة أخرى

 

blogger redirect page code

ربما تواجه مشكلة في أحد المواقع أو المدونات الخاصة بك وتريد توجيه الرابط إلى موقع آخر بدون استخدام لغة php لأن مدونات البلوجر غير مسموح فيها استعمال هذه البرمجة ويمكن استخدام جافا سكربت وبهذه اللغة سنقوم بتوجيه الرابط حيث سننشأ كود تحويل الصفحة وليس تغيير رابط الموقع فقط .

الجميل في الطريقة التي سأعرض لك حول تحويل رابط موقعك الى رابط  آخر تلقائيا هي طلب وتحويل إلى نفس محتوى الرابط الذي أراده الزائر ، يعني إن طلب شخص أو زائر موضوع سيكون رابط الموضوع بالضبط وليس فقط التوجه إلى النطاق فهناك ملفات وقيم ومواضيع بالرابط نحن نريد التوجيه إليها وتحويل الزائر لنفس الصفحة المقصودة التي طلبها بالموقع القديم بالموقع الجديد .

مثلا نريد تغيير رابط igli92.com إلى tooroq.com والرابط الذي طلبه الزائر هو :
www.igli92.com/p/downloads.html?app=tu00000009_00000000.rar

ونريد تحويله وتغييره إلى الرابط الآخر ليصبح على هذا الشكل :
www.tooroq.com/p/downloads.html?app=tu00000009_00000000.rar

كما تشاهد لم نوجه الزائر فقط إلى رابط الموقع للصفحة الرئيسية بل إلى نفس المحتوى المطلوب .
أغلب الاشخاص يريدون توجيه الأشخاص والزائرين للصفحة التي طلبوها ، وذلك يحتاج إلى كود برمجة يقوم بذلك الغرض ، وهذا غرضنا في هذا الموضوع والذي سنفعلها من خلال لغة البرمجة javaScript المسموح بها في المدونات .

لو كنت تستخدم موقع خاص ستجد الأمر سهل باستخدام أكواد PHP ، لكن نحن أنشأنا كود بلغة جافا سكربت بعد ما كنا محتاجين إليها لتحويل رابط مدونة بلوجر الخاصة بنا إلى رابط آخر ويمكنك عمل الكود فقط داخل صفحة html .

طريقة إضافة كود إعادة التوجيه لمدونة البلوجر :
تذهب إلى المظهر ثم اختار تعديل HTML ثم ابحث عن <head> ومباشرة أسفل هذه الكلمة ضع الكود التالي :
الكود :

<script>
var url = window.location.toString();
window.location = url.replace(/igli92/, "tooroq");
</script>

 هذا الكود استخدمته بمدونة أخرى يقوم بتوجيه رابط url فقط ورابط البلوجر أو النطاق الذي يكون على الشكل التالي : tooroq.blogspot.com .

الكود يقوم بجلب الرابط مثلا إن كان رابط مدونتي هو www.igli92.com يقوم الكود فقط بإزالة igl92 ووضع مكانها tooroq ليصبح www.tooroq.com ويبقى الرابط كما هو ويتغير فقط الرابط الرئيسي ثم يتم التوجيه مباشرة لأن الأمر   window.location هو أمر طلب صفحة أخرى في جافا سكربت وجافا سكربت لغة برمجة تفاعلية يتم قبولها على تدوينات البلوجر .

هناك أكواد أخرى مفيدة تستخدم في خدمات البلوجر مثل إنشاء صفحة لتقوم بدور اختصار الروابط في المدونة وهذا موجود بمدونتها طرق تقنية يمكن الإطلاع على هذه الصفحة من هذا الرابط :

عند الدخول للصفحة ستتعرف أكثر على ما نقصده وتعرف كيف تضيفها لمدونتك وهي بصراحة مفيدة للذين لديهم قناة على اليوتوب حيث تزيدهم نسبة في الأرباح من خلال عرض الإعلانات عند توجيه المشاهد لرابط معين .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع