القائمة الرئيسية

الصفحات

اضافة اكواد البرمجة بتنسيق المحرر لتدوينة بلوجر

بدون الحاجة الى صندوق الأكواد يمكن لاي مدون وضع كود برمجي داخل موضوع بطريقة واضحة لكي لا يختلط للزائر الكود مع الموضوع ، والطريقة التي سأقدما بدون لمس قالب مدونتك فقد بحث على اسهل الطرق التي استخدمها واردت مشاركتها مع الجميع للإفادة .

يمكنك من خلال هذا الموقع سأقدمه لك إضافة اي كود برمجي تريد على الشكل التالي مثلا في php سيظهر هكذا :

<?php
$t = date("H");
if ($t < "20") {
  echo "Have a good day!";
} else {
  echo "Have a good night!";
}
?>  

الموقع: https://tohtml.com

الموقع يقدم لك العديد من لغات البرمجة والعديد من التنسيقات او الستايلات ويمكنك اختيار ما يعجبك مثلا اذا اردت استخدام الخلفية البنية المعروفة في برامج محررات نصوص البرمجة ، المهم الموقع  سهل الاستخدام ما عليك الا الدخول للموقع وإضافة الكود كما بالصورة :



1- تضع الكود البرمجي بهذا المكان

2- تختار لغة البرمجة التي وضعت انا مثلا استخدمت كود php

3- نضغط Highlight ملاحظة: أنا تركت التنسيق الافتراضي في Style لانه هو المفضل لدي.

ستظهر لك مثل الصور عند الضغط على الزر:



1- يمكن نسخ هذا الكود واضافة بمكان رعض HTML عند كتابة موضوع جديد اما النسخ عن طريق زر الماوس الايمن او الضغط على Copy to clipboard .

2- هكذا يظهر التنسيق عند اضافة الكود ويمكنك نسخه مباشرة ووضعه عندما تكون تكتب موضوع .


الطريقة هذه جميلة تخلي أي مبرمج يرى الكود واضح بدون تداخل يمكنك نسخه بسهولة وتعطي التدوينة مظهر وطريقة عرض تجذب الزائر  .

هل تعلم أن بعض المبرمجين فقط من خلال تنسيق وستايل الكود البرمجي قد يعرف نوع كود البرمجة المستعملة هل جافا أو بي اتش بي أو بيرل او بايثون لأن محررات تلك لغة البرمجة لها ستايل وهذا ما يفعله الموقع الذي يعطيك التنسيق فعندما تختار اللغة يحدد لك تنسيقها كيف يكون على المحرر .

هناك مواقع أخرى تفعل نفس الخدمة هذه أو يمكن ول الكود من الموقع المعروف في لغة البرمجة 3school حيث تكتب الكود للتجربة وتنسخه ولصقه بالتدوينة وسيظهر بنفس التنسيق الذي نسخته .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع