القائمة الرئيسية

الصفحات



الكثير لا زال حائر كيف يتم إنشاء ملفات PDF والأمر سهل جدا أكثر مما تتوقع وهذا مهم لمن ينشئ سيرة ذاتية وإرسالها إلى أحد الشركات أو صنع كتاب إلكتروني من خلال برنامج وورد .

أولا الكتب الإلكترونية أغلبها يتم تحريرها على برنامج WORFD OFFICE ثم يتم تحويلها أو طباعتها على شكل PDF فيصبح الملف عبارة عن كتاب إلكتروني مضغوط بحجم أقل وبجودة عالية الوضوح وهناك طريقتين لتحويل ملف وورد إلى كتاب pdf سنتطرق إليهم .

الطريقة الأولى :
في حالة كنت تتوفر على إنترنت فيمكن بعد حفظ ملف وورد التوجه إلى الرابط التالي ورفع الملف وسيتم تحويله إلى ملف بي دي إف ثم تقوم بتحميله ، واما إن كان ملف كبير الحجم فمن الأفضل الانتقال إلى الطريقة التالية :
رابط تحميل وتحويل ملفات word إلى pdf مباشرة من الانترنت من هنـــا 
حاليا أستخدم هذه الطريقة بعد إنشاء الكتاب على وورد 2007 .

الطريقة الثانية :
في حالة كنت تريد تحويل ملف إداري سري أو لا يوجد بحاسوبك إنترنت ستحتاج إلى تثبيت برنامج DOPDF وهذا البرنامج فقط تقوم بتثبيته وسيتم إضافة طباعة الملف إلى PDF في خصائص الطباعة أو PRINT .

أو يكفيك الضغط داخل الوورد على الأزرار CTRL+P وستظهر خاصية الطباعة كما ترى بالصورة وطبعا ذلك بعد تثبيت البرنامج :


شاهد هذا الفيديو لتفهم اكثر حول تحويل اي ملف WORD الى PDF على أوفيس 2007 :


تحميل برنامج DOPDF من هنــــا .

المهم أفدتك بطريقتين واحدة عن طريق الانترنت وواحدة بدون إنترنت لان بعض الشركات لا يجب أن يتوفر إنترنت بالحواسيب الخاصة لكي لا ينشغل الموضف بفيسبوك وواتساب وما إلى آخر من مواقع التواصل الإجتماعي .

طباعة أربع صفحات pdf في ورقة :
قد يريد العديد طباعة صفخات عدة في ورقة واحدة ولا يجد هذا الخيار بالطباعة وهذا قد يتطلب منك تثبيت أحد برامج قراءة pdf مثل acrobat reader التابع لشركة adobe وهو أفضل برنامج لكن قد يكون كبير الحجم ومن الأفضل إن أردت استخدام برنامج آخر خفيف اسمه foxit reader فهو كذلك يحتوي على العديد من الإضافت التي تحتاجها في قراءة كتب pdf .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع