القائمة الرئيسية

الصفحات

gif image

صورة متحركة بصيغة gif هل ليست انيمشن كما يعتقد البعض فهي عبارة عن صور متفرقة حركية ذات جودة ضئيلة يمكن استخدامها في التشغيل السريع أو جهاز بسيط ذو معالج ضعيف جدا مثل فس الساعات الذكية أو الهواتف العادية .

الكثير منا يعتقد أن صنع صورة متحركة بالفوتوشوب أمر صعب ، بينما هو أسهل من تحرير الصور بالفوتوشوب بكثير ، لذلك أنا وضعت هذا الشرح بطريقة بسيطة لتتعلم عمل صورة gif متحركة باستخدام Photoshope .

أنا عملت عد عكسي للأرقام من 5 إلى 1 لكي يكون الشرح واضح وغير معقد :

صورة متحركة من فيديو :
إذا أردت استخراج لقطة فيديو وجعلها صورة متحركة فذلك سهل ولا يتطلب الفوتوشوب ما عليك إلا استخدام احد برامج تحويل الفيديو ويقوم البرنامج بتحويل الفيديو إلى صور jpg إن أردت أو مقطع بسيط في ثواني معدودة يحولها إلى صورة متحركة GIF .

أفضل برنامج يمكن استخدامه هو برنامج formatfactory ومن المعروف على أن أغلب الفيديوهات هي عبارة عن صور واكثر عدد لالتقاط الصور في الثانية هو 30 صورة أما في كاميرات السرعة مثل التي تركب في الدراجات او التي تستخدم في التجارب فقد تلتقط أكثر 60 إلى أزيد من 200 صورة في الثانية وقد تجد صعوبة في تحويلها إلى صورة GIF إلا إذا قللت لها عدد اللقطات في الثانية باستخدام تحويلها بنفس البرنامج .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع