القائمة الرئيسية

الصفحات



في الآونة الأخيرة ظهرت بكثرة مشكلة تشنج بعض أجهزة الحاسوب بعد تثبيت بعض البرامج ، وحتى وإن كان جهازك ذو مواصفات عالية ، والكثير يظن أن ذلك من الجهاز أو مشكل في الفيروسات أصابت النظام ، والمشكلة ليست في أجهزتنا بل في أكثر المواقع والمتصفحات التي يتم تحديثها باستمرار 
.

سأذكر مواقع كمثال تقوم بتشنج للجهاز إذا قمت باستخدامها مع بعض  المتصفحات مثل فيروفوكس فالجهاز قد يتوقف وسيقع عليه ضغط كبير حتى وإن كان ذو مواصفات عالية كما قلت لك .

مثلا موقع hotmail  هذا الموقع يعمل بعض التشنجات وخصوصا إذا استخدمته مع متصفح Firefox .
كذلك gmail قد لا يستجيب بسرعة على متصفح Firefox ويجب عليك استخدام google chrome بدل الفيروفوكس او أوبيرا .
وكذلك موقع اليوتوب فهي تريد أن نستخدم متصفحات حديثة دائما وإلا ستواجه مشاكل عدة معها .
موقع هوتميل و msn قم باستخدامه على Internet Explorer لأنه تابع لشركة ميكروسوفت قديما أما حاليا اصبح موجود متصفح edge .

أما بخصوص المتصفحات فالفايروفوكس هي الاكثر سبب في هذه التشنجات ، أنا أتكلم عن إصداراتها الجديدة والأخيرة فهي جد ثقيلة وفيها أخطاء كثيرة وخصوصا إذا كنت تستخدم جرافيك عالي ، فالكثير من المواقع سترى وكأنها ليست قابلة للتصفح من فايرفوكس وتقوم بتشنج وإيقاف كل الخدمات في الجهاز .

لذلك إذا كنت من محبي هذا المتصفح استخدم الإصدارات القديمة  فهي الآن وصلت إلى أزيد من 40 إصدار لكن قد تواجه مشاتكل في استخدام بعض المواقع .
الفيرفوكس ما زالت تعاني من بعض المشاكل التي قد تجعل المستخدم يحطم جهازه بسبب تلك التشنجات ، وهذا كذلك جعل الكثير يبحث عن متصفح بديل مثل Opera او via أو safari .


وقد ظهر متصفح في  الآونة الأخيرة يحتوي على الكثير من المميزات وسهل الإستخدام وسريع وليس به تشنجات كالمتصفحات الأخرى إلا أن له تحديث تلقائيا وهذا قد يجعل المستخدم يكرهه .
إنه المتصفح الصيني إنه Baidu Browser ويمكنك تحميله من جوجل بوضع إسم المتصفح وسيظهر الرابط الأول لتحميل المتصفع من الموقع الرسمي.
شركة Baidu هي شركة صينية وكل شيء عندها مجاني ، ويوجد عندها انتي فيروس خاص بها مجاني للأبد جميل جدا إسمه Baidu Antivirus يستحق التجربة وكذلك لها محرك بحث ولها برامج ومتاجر عدة .
أنصح باستخدام البرامج الخاصة بهذه الشركة كثيرا فإنها حل للكثير من مشاكل التصفح والإنترنت  والفيروسات .
وكلمة أخير أنا أنصح بالمتصفحات التالية إذا كنت لا تريد تلك التشنجات المزعجة التي قد تضر بصحتك وبعقلك :
google chrome
Baidu Browser



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع